X638311283768843821

 

 


 

 

Banner-02

 

 مهرجان الطعام الأول بجامعة السلطان قابوس

 

  • إعداد: اليمامة بنت محمد الهنائية

 

تعد الجامعات مركزًا حيويًا للثقافة والترفيه، حيثُ يعد تنظيم المهرجانات والفعاليات جزءًا لا يتجزأ من نشاطات الحياة الجامعية. وقد شهدت جامعة السلطان قابوس حدثًا استثنائيًا من خلال تنظيم مهرجان استقطب عدداً من الزوار والمشاركين، مهرجان SQU EAT هو أحد الفعاليات الضخمة التي أقيمت في جامعة السلطان قابوس، والتي منحت الزوار  تجربة فريدة للترفيه وتجربة الطعام من مختلف المطابخ العالمية. وقد استمر المهرجان لمدة أربعة أيام. وقد تميز بتنوع الفعاليات الترفيهية التي شملت عروضًا موسيقية بحضور العازف "ناصر الكندي" وفرق الرقص الشعبي كفرقة "الرزفة" وفرقة "مديما".

  • مسابقة طهي

كما تضمن المهرجان مسابقة طهي بحضور الشيف "عيسى اللمكي" والتي استمرت لمدة يومين كان اليوم الأول مخصص للإناث، واليوم الثاني للذكور. وشارك في كل يوم ستة متسابقين، وكانت هناك جوائز مالية مقدمة لأول ثلاثة مشاركين في كل فريق، وجوائز عينية مميزة لباقي الفريق.

يقول عمر الفارسي عضو بالمجلس الاستشاري الطلابي بالجامعة: "حرصنا من خلال المهرجان على توفير تجربة استثنائية لزوار المهرجان من خلال توفير مختلف المطاعم، وتنمية مهارات الطلبة في المجال التجاري والتشجيع على دعم الأسر المنتجة من خلال إتاحة منصة لعرض وبيع منتجاتهم" ويقول عن إدارة المهرجان: " رغم أنها كانت التجربة الأولى إلا أنها كانت تجربة قوية، وقد لاقى المهرجان زخمًا كبيرًا وجمهور من مختلف مناطق السلطنة" وعن سؤاله عن إعادة التجربة في السنوات القادمة قال: "بالطبع، توجد هناك خطط لإقامة المهرجان بنسخته الثانية مع تطويره وإخراجه بشكل أفضل".

  • تجربة استثنائية

تقول رغد خليل السالمي قائدة لجنة الأركان عن المهرجان: " قد كان حدثًا ناجحًا بكل المقاييس، استقبلنا خلاله أعدادًا كبيرة من الزوار، سواء من داخل الجامعة أم من خارجها، لقد كانت تجربة استثنائية وجميلة جداً، حيث تميزت بتنوع الأطعمة والفعاليات التي جذبت اهتمام الجميع على المستويات المختلفة، وعلى الرغم من التحديات التي واجهتنا بسبب الرياح التي سادت تلك الفترة، استطعنا التغلب على هذه الصعوبات ونحول الأجواء إلى لحظات لا تُنسى، بلا شك، هذا المهرجان لم يكن مجرد حدث عابر، بل كان علامة بارزة في تاريخ الفعاليات الطلابية بالجامعة، مُظهرين فيه التعاون الكبير بين الطلاب والهيئات المنظمة".

وعن سؤال الجمهور عن هذه التجربة: قالت شيماء البريكية طالبة بكلية الآداب والعلوم الاجتماعية بجامعة السلطان قابوس: " كانت تجربة فريدة وممتعة. كما أضافت المسابقة المقامة بحضور الشيف عيسى اللمكي للحدث جوًا من التنافسية والإثارة. لم يكن المهرجان مجرد فرصة لتناول الطعام، بل كان أيضًا مُناسبة للتواصل مع زملاء الجامعة والاستمتاع بأجواء مرحة وودية".شهد المهرجان إبداع الطلاب ومهارات الطهي الاستثنائية للمشاركين. ووفر للطلبة بشكل خاص لحظات ترفيهية مميزة تبعدهم عن الأجواء الدراسية. وقد جمعتنا  هذه التجربة الرائعة في جو من الفرح والتعاون، مما يعزز روح المجتمع الجامعي.

 

About the Author