X638311283768843821

 

 


 

 

Banner-02

 

مشروع «الأبواب المفتوحة» يدخل البهجة إلى قلوب الأطفال

29 Feb, 2024 |

 يعد مشروع «الأبواب المفتوحة» من بين المبادرات الرئيسية التي تقدمها دار الأوبرا السلطانية بهذا الشهر، ويهدف إلى إيصال الأوبرا والموسيقى إلى جمهور أوسع في المجتمع من خلال عروض من البرنامج التعليمي بالتعاون مع مستشفى جامعة السلطان قابوس، ومركز الأطفال، ومركز التوحد في مسقط.

تم إنشاء مبادرة «الأبواب المفتوحة» لدعم إمكانية الوصول إلى الفنون والموسيقى للجميع. حيث قدمت فرقة أوركسترا الألعاب (بلاي توي) مع المغني ألبرت هيرا عروضها مؤخرا في مواقع مختلفة في مسقط، بما في ذلك مستشفى جامعة السلطان قابوس، ومركز الأطفال، ومركز التوحد في مسقط.

وقد فتحت هذه المبادرة الباب أمام عروض دار الأوبرا للمجتمع الأوسع، بما في ذلك أولئك الذين لا يستطيعون حضور العروض داخل دار الأوبرا.

وأكد أمبرتو فاني، مدير عام دار الأوبرا، أهمية مثل هذه المبادرات قائلا: «إلى جانب الرؤية الأساسية لدار الأوبرا في تقديم المبادرات والشراكات الثقافية العالمية، وضعنا دائما المبادرات التعليمية والمجتمعية في صلب أنشطة برنامج الموسم. إن تقديم جميع أنواع العروض والأعمال الإبداعية والوصول بها إلى كافة فئات المجتمع، ورغم كل التحديات، هو أحد الأهداف الرئيسية لنا كمؤسسة ثقافية. يقدم هذا التعاون، ضمن مبادرة «الأبواب المفتوحة» والذي قمنا به هذا الأسبوع مع العديد من المؤسسات نموذجا، كما ويتيح مساحات جديدة للأعمال الابداعية والفريدة التي تقدمها الدار، فيما نأمل أن يكون تعاونا واعدا يُظهر القيمة الأساسية لدور الثقافة والفنون». وستصبح مبادرة الأبواب المفتوحة جزءً لا يتجزأ من البرنامج التعليمي لدار الأوبرا، إذ سيتم مشاركة عروض دار الأوبرا إلى جمهور أوسع في مسقط وخارجها.
 

About the Author

حسن اللواتي

حسن اللواتي

رئيس قسم الإعلام