X638311283768843821

 

 


 

 

Banner-02

 

تخرجوا ووسام الفخر يُطلِقُهم

وسام الفخر

تَخَرَّجوا وَوِسَامُ الفَخْرِ يُطْلِقُهُمْ بَيتًا بِتَفعيلةِ الأفراحِ مَـوزونا

تَقولُ جامعةُ السُّلطانِ قَوْلتَها فَمَنْ كجامعةِ السُّلطانِ تُحْيينا!

هي استِدارَةُ كَأسِ اللَّحْنِ ذَاتَ شَجًا لِفَرْطِ مَا تَنتَشـي مِنها أَغـانينا

ـ للخريج / مهند بن سيف البطاشي
ـ من كلية الهندسة

 

احتفلت جامعة السلطان قابوس بتخريج الدفعة الثلاثين من طلبة الكليات العلمية، ورعى الحفل بتشريف من لدن حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ معالي محمد بن الزبير، مستشار جلالة السلطان لشؤون التخطيط الاقتصادي.

وبلغ عدد الخريجين من الكليات العلمية (1283) خريجًا وخريجة، فمن كلية العلوم الزراعية والبحرية (235) خريجًا وخريجة، ومن كلية الهندسة (447) خريجًا وخريجة، ومن كلية الطب والعلوم الصحية (153) خريجًا وخريجة، ومن كلية التمريض (90) خريجًا وخريجة، ومن كلية العلوم (358) خريجًا وخريجة.

طوروا ذواتكم

وبدأ الحفل بكلمة سعادة الدكتور علي بن سعود البيماني، رئيس الجامعة، قال فيها: “نشهدُ في هذا العام تخريجَ الدُّفعةِ الـ (11) من حملةِ شهادةِ الدكتوراه، والدُّفعةِ الـ (24) من حملةِ شهادةِ الماجستير، والدُّفعةِ الـ (30) مِن حملةِ شهادةِ البكالوريوس. وما زلنا ولا نزال نعملُ على تطويرِ مُخرجاتِنا وتأهيلِهم، والاستفادةِ من تجاربِنا عامًا تلو عام، لتحقيقِ الرسالةِ الساميةِ للجامعة، التي آتتْ ثمارَها بالإنجازاتِ المتواليةِ، في المحافلِ المحليةِ والدولية، وحتى على مستوى التصنيفات العالمية التي لا شكَ وصلت أخبارها الطيبة لكم”.

رئيس الجامعة يلقى كلمته

وذكر البيماني أيضًا: “إن كان من كلمة نوجُهها اليوم فهي لكم، أقول لكم بكل صدقٍ وأمانة لا تنتظروا من الآخرين أن يصنعوا مستقبلكم، أو تنظروا للسماء لعلها تمطرُ ذهبًا كما يقال، بل الزموا سِيَرَ آبائِكم وأسلافِكم في الجدِّ والاجتهاد، طوروا ذواتكم، ثقفوا أنفسَكم، لا تقطعوا القراءةَ والعلم، لا تستنكفوا من العملِ، أي عمل، بل عليكمْ بالمثابرة، والله لن يضيعَ أعمالَكم”.

وأضاف: “كما تعلمون لا عذرَ لمن أراد أن يتعلمَ في هذه الأيام، فالمنصاتُ الإلكترونية التعليمية أبوابُها مفتوحة، مجانًا أو بسعرٍ زهيد، ادخلوا في دوراتٍ تخصصية توسعُ من معارفكم، تزيدُ من فرصِ حصولِكم على الأعمال، لا تقفوا عند حدٍّ، فمن كانت العلياءُ همّةَ نفسِه، فكلُ الذي يلقاه فيها مُحبب”.

وقفةَ شموخٍ واعتزازْ

ثم تم تسليم الشهادات للحاصلين على درجة الدكتوراه، والحاصلين على درجة الماجستير من الكليات العلمية، عقبها كلمة الخريجين قدمتها الخريجة: إيمان بنت عبد الله المطيرية، من كلية الطب والعلوم الصحية، قالت فيها: “نحن نلتقي اليومَ في لحظةٍ تاريخية، يلُمُّنا الفرحُ، وتشملنا الغِبطة، بعد إنجازنا لسنواتِنا الدراسية، فوصلنا إلى لحظتِنا هذه، مُكلَّلينَ بالسرورِ والابتهاج، مفاخرينَ بأنفسِنا أمامَ العالمِ أجمعْ.
وأضافت: في لحظةٍ مُلهمةٍ أيَّما إلهام، وسرورٍ مُتربِّعٍ في القلوب أرقى مقام، أقفُ هنا نيابةً عن إخواني خريجي الدفعة الثلاثين من الكُلِّياتِ العلميةِ وخرِّيجاتِها، وقفةَ شموخٍ واعتزازْ، وقفةَ فرحٍ وابتهاج، فخرًا بما وصلنا إليه، لنقول شُكرًا لهذا الصرحِ الذي نهلنا من فيض علومه، وشكرًا لأساتِذتِنا الأجِلاء، فهذه لحظتُنا المرتجاة، وخُطوتنا الفاصلةُ إلى الغد، فالحمدُ للهِ أنْ مَنَّ علينا بنعمةِ العِلمِ”.

ثم تم تسليم الشهادات للحاصلين على درجة البكالوريوس في كلية العلوم وكلية التمريض، عقبها عرض مرئي، ثم تسليم الشهادات للحاصلين على درجة البكالوريوس في كلية الهندسة، وبعدها قصيدة شعرية بعنوان (وسام الفخر) ألقها الطالب/مهند بن سيف البطاشي، من كلية الهندسة، واختتم الحفل بتسليم الشهادات للحاصلين على درجة البكالوريوس في كلية العلوم الزراعية والبحرية وكلية الطب والعلوم الصحية.

 

About the Author

Dnngo Company

بوابة أنوار الإخبارية