انطلقت حلقة العمل الرابعة للعمل على المشروع البحثي الإستراتيجي المموَّل من منحة المكرمة السامية (إعداد مؤشر وطني في القراءة والرياضيات للحلقة الأولى من التعليم الأساسي في سلطنة عمان)، وهدفت هذه الحلقة إلى مناقشة الصورة النهائية للتقييم التكويني من خلال استخدام أسلوب القياسات القائمة على المنهاج، وهو أحد الأساليب التربوية الحديثة التي تركز على تحسين نواتج التعلّم لدى التلاميذ في الحلقة الأولى.
وقدم الحلقة الدكتور محمود إمام، أستاذ بقسم علم النفس في كلية التربية بجامعة السلطان قابوس ـ رئيس المشروع، وذلك بحضور الدكتورة زوينة بنت صالح المسكرية، المديرة العامة للمديرية العامة للتقويم التربوي، وعدد من أعضاء الفريق الإداري للمشروع، إضافة إلى حضور الفريق القائم على تصميم القياسات القائمة على المنهاج.
وتم في حلقة العمل مناقشة الصور النهائية للقياسات القائمة على المنهاج، والتخطيط للمرحلة القادمة في المشروع والمتعلقة بتطبيق أدوات الدراسة على جميع المدارس بمختلف محافظات السلطنة.
وأكد الدكتور محمود إمام على أن هذه الحلقة تأتي ضمن خطة مدروسة ورؤية واضحة، وهو ما يتطلب تضافر الجهود في سبيل نجاح المشروع والرقي بالعملية التعليمية في السلطنة على مستوى عالمي.