X638311283768843821

 

 


 

 

Banner-02

 

جلسة نقاشية حول كتابة القصص الرقمية

09 Mar, 2023 |

كتب: وائل الوائلي

في إطار التعاون بين كلية الآداب والعلوم الاجتماعية ممثلة بقسم الإعلام ومعهد الجزيرة للإعلام، نظّم قسم الإعلام بالكلية جلسة نقاشية بعنوان "قصص تروى.. حوار في كتابة وإنتاج القصص على المنصات الرقمية"، وأقيمت الجلسة يوم الأربعاء الموافق 8 مارس 2023 على مسرح الفعاليات الثقافية بمقر الكلية.

تحدثت خلال الجلسة الدكتورة أروى الكعلي، رئيسة تحرير تونس تتحرى وأستاذة بمعهد الصحافة وعلوم الأخبار، عن موضوع كتابة القصص وإنتاجها على المنصات الرقمية. كما شارك في الجلسة الأستاذ محمد زنتوت، مسؤول أول تنفيذي لتطوير الأعمال بمعهد الجزيرة للإعلام، والأستاذة أميرة إمولودان منتجة ومقدمة محتوى رقمي في AJ+.

وقد أدارت الجلسة الأستاذة ميساء الهنائية، الرئيس التنفيذي لشركة شدة؛ حيث تمت مناقشة أهمية القصص في عالم الإعلام والتحديات التي يواجها الكتّاب والمنتجون في إنتاج القصص على المنصات الرقمية.

وعبرت الدكتورة أروى الكعلي عن سعادتها بالمشاركة في هذه الجلسة النقاشية، مؤكدة أن القصص الجيدة قادرة على إلهام المشاهدين والقراء وجعلهم يشعرون بالانتماء والتعاطف مع الشخصيات والأحداث التي يتم تصويرها.

من جهته، أعرب الأستاذ محمد زنتوت عن أهمية القصص في الإعلام الرقمي، مشيرًا إلى أن الجمهور يبحث عن محتوى جذاب وممتع، وأن القصص هي أفضل طريقة للجذب اهتمام الجمهور. كما تحدثت الأستاذة أميرة إمولودان عن أهمية تنوع المحتوى الرقمي واستخدام القصص لإيصال الرسائل بشكل فعّال.

وشهدت جلسة النقاش حضورًا مميزًا من طلبة القسم وأساتذته والمهتمين بمجال الإعلام والصحافة الرقمية؛ فشارك الحضور بمداخلات قيّمة وأسئلة متنوعة حول الأساليب والتقنيات المستخدمة في كتابة وإنتاج القصص على المنصات الرقمية، وتناولت المداخلات أيضًا أهمية القصص الرقمية في جذب الجمهور وإيصال الرسائل بشكل فعّال. كما تم التطرق للتحديات التي تواجه مثل هذا النوع من الصحافة والإعلام، وكيفية التعامل معها بشكل فعّال.

يُذكر أن هذه الجلسة النقاشية تأتي ضمن سلسلة فعاليات ينظمها قسم الإعلام بالكلية بالتعاون مع معهد الجزيرة للإعلام خلال هذا الأسبوع، بهدف تطوير المهارات الإعلامية لدى الطلاب وتعريفهم بأحدث التقنيات والاتجاهات في مجال الإعلام والصحافة.

About the Author

${CreateUser.DisplayName}