يمر اليوم عام على تدشين الهوية الإعلامية الجديدة التي أطلقتها دائرة العلاقات العامة والإعلام بشعار ومفهوم جديدين من أجل تبني الأدوات الحديثة في مفهوم التواصل المؤسسي، والعمل الإعلامي وفق تقنيات وأدوات الحاضر، إذ تأتي القصص الجامعية واضحة مختصرة وعملية، عبر مختلف الأدوات والقنوات والمنصات.
وفي هذا اليوم أيضا تم تدشين المطبوعات الجديدة للدائرة، المتمثلة في نشرتي “اقرأ” باللغة العربية و”امبرنت/Imprint” باللغة الإنجليزية، كما تم تدشين المنصة الإلكترونية “أنوار” التي تعد صحيفة إلكترونية تسعى لنشر كل ما يتعلق بجامعة السلطان قابوس من مواد صحفية متنوعة تعكس كل ما يحدث في رحاب الجامعة.
كما يتلخص مفهوم الهوية الجديدة في أن يكون عمليًّا، واضح الرؤية، مختصرًا بسيطًا وحديثًا، إذ اعتمدت أيقونته الأساسية على هذه الكلمات المفتاحية، وهي أيقونة تجمع عدة رموز بصرية، بين حرف الألف في كلمة اقرأ، وحرف (i) في كلمة Imprint، وبين رمز الدرع في شعار الجامعة، كما أنها تحمل ترميزًا آخر لقلم البوص .ويعزز هذه الأيقونة خط حديث واضح وقوي يترجم رسالة الدائرة لتكون واضحة سهلة دون تعقيد.
وجاء تطوير هذه الهوية لإيجاد محتوى إعلامي إيجابي وتفاعلي يتوافق مع رؤية ورسالة وأهداف وقيم جامعة السلطان قابوس. وتقديم محتوى إعلامي مواكب للعصر يركز على قصص وتجارب المنتسبين المرتبطين بالمؤسسة من طلبة وموظفين. وأيضا ترسيخ مبدأ الشراكة مع المؤسسات الحكومية والخاصة محليًّا ودوليًّا بما يخدم العملية الأكاديمية والبحث العلمي في الجامعة.