سعيًا منها لإبــراز الجامعــة كوجهــة متميــزة فــي مجــال الإعــلام المؤسســي وتعزيــز مكانتهــا كبيــت خبــرة، وفتـح آفـاق أرحـب لتدريـب الطلبـة علـى التقنيـات الجديـدة فـي مجـال الإعـلام، تستهدف دائــرة العلاقــات العامــة والإعــلام أكثر من 17000 طالب في الجامعة، وأكثر من 6000 موظف في الجامعة، إضافة إلى أكثر من 50000 خريج جامعي من خلال تدشين تطبيق الجامعة للأجهزة الذكية والمنصات التفاعلية والترويجية.
وينقسم التطبيق في مرحلته الأولى بحيث يضم تسعة أقسام وهي: البوابة الإخبارية (أنوار) وتتضمن الأخبار والمحتويات الإعلامية المنشورة في البوابة الإعلامية الصادرة من دائرة العلاقات العامة والإعلام، ويحوي القسم خاصية حفظ المحتوى في قائمة المحفوظات، ومشاركة المحتويات في شبكات التواصل الاجتماعي. وفي بوابة الفعاليات يتم إدراج كافة الفعاليات في الجامعة بالتاريخ والوقت وموقع الفعالية، ويتضمن القسم خاصية ربط موقع الفعالية ببرامج الخرائط، ووضع خاصية التنبيهات والحفظ في المفضلة، إضافة إلى تنبيه المستخدمين بمجرد وصولهم لموقع معين.
ويختص قسم المكتبة المرئية بالأرشيف المرئي للجامعة من بداية توثيق أحداثها وحتى اليوم. فيما يتضمن قسم مزايا باقة من العروض الترويجية المميزة لمنتسبي الجامعة عبر مجموعة من القطاعات المختلفة، إذ يحوي إضافة خاصية التنبيه للعروض الجديدة، أو التي تكون لفترة قصيرة، وخاصية تصنيف المزايا حسب القطاعات المختلفة (مطاعم، فنادق …). أما قسم معلومات حول الجامعة فيتضمن معلومات عن الجامعة وطرق الاتصال بوحداتها، كما يمكن عمل استمارات تواصل يتم ربطها بالبريد الإلكتروني لكل جهة. وفي قسم الإعلانات يتم إرسال الإعلانات ويمكن تصنيفها إلى (إعلانات الوظائف، إعلانات المناقصات، الإعلانات العامة، الإعلانات التنبيهية والإرشادية، …).
ويتم في قسم الاتجاهات تحديد جميع مباني ومرافق الجامعة بحيث يمكن لأي مستخدم إدخال الجهة المراد الوصول إليها ويمكن تصنيف الجهات إلى (كليات، مراكز بحثية، مراكز خدمية، عمادات …) إضافة إلى قسم الجدول الأكاديمي العام للجامعة، وقسم روابط خدمات الجامعة العامة.
ويأتـي مشـروع تطبيـق الجامعـة اسـتمرارا لمشــروع تطويــر الإعـلام الجامعـي، فيما تســعى دائرة العلاقات العامة والإعلام خــلال الفتــرة القريبــة القادمــة إلى تدشـين مدونـات الجامعـة.