youtyop639152077094630560

watsapp639152076853189029

instagram639152076329364279

instagram639152076329364279

watsapp639152076670798966

watsapp639152076853189029

youtyop639152077094630560



Banner-02639152067601731256

 

الجامعة تُخرّج الدفعة الأولى من منتسبي المؤهل الإلكتروني المُصغّر في الذكاء الاصطناعي للتربويين

23 Jun, 2026 |
  • كتب: أبرار بنت صالح الرحبي 


احتفلت جامعة السلطان قابوس -عن بعد- بتخريج الدفعة الأولى من منتسبي المؤهل الإلكتروني المصغر في الذكاء الاصطناعي للتربويين، وذلك برعاية الدكتورة مريم بنت محمد الحراصي -مديرة مركز خدمة المجتمع والتعليم المستمر بالجامعة-.

يعدُّ المؤهل أول برنامج إلكتروني تطلقه الجامعة؛ ضمن مبادرات برنامج "كفاءة"، وذلك بهدف تمكين التربويين من توظيف تطبيقات الذكاء الاصطناعي في العملية التعليمية ومواكبة تحولات العصر الرقمي.

وفي هذا السياق، أكّدت الأستاذة الدكتورة عائشة سالم الحارثي -أستاذ بقسم الأصول والإدارة التربوية بكلية التربية، المشرف العام على البرنامج- أن المؤهل يمثّل خطوة مهمة في بناء قدرات تربوية قادرة على الاستفادة من التقنيات الحديثة وتوظيفها في المستقبل.

من جانبها، استعرضت الدكتورة مريم الحراصية، جهود المركز في دعم هذه المبادرات؛ مشيرةً إلى أن برنامج "كفاءة" يعزِّز التعلّم المستمر والتطوير المهني، بما يواكب المستقبل.

كما تضمّن الحفل كلمة الخريجين، ألقتها الخريجة مروة بنت ناصر بنت أحمد الراجحي، معبرةً فيها عن اعتزازها وزملائها بإتمام هذا البرنامج، مؤكدةً على أهمية مثل هذه المبادرات في تطوير المهارات العملية.

ويؤكد هذا الإنجاز حرص جامعة السلطان قابوس على تعزيز ريادتها في التعليم الإلكتروني والابتكار الأكاديمي، من خلال برامج نوعية تسهم في إعداد كوادر وطنية مؤهلة في توظيف تقنيات الذكاء الاصطناعي ومواكبة التطورات المتنامية.

About the Author

حسن اللواتي

حسن اللواتي

رئيس قسم الإعلام