X638311283768843821

 

 


 

 

Banner-02

 

كلية الآداب والعلوم الاجتماعية تحتفل باليوم العلمي

07 May, 2024 |

 

بمناسبة يوم الجامعة، احتفلت كلية الآداب والعلوم الاجتماعية بيومِها العلميْ السنوي اليوم العلمي. وتسعى الكلية من خلالهِ تأكيدِ رسالتها العلميةِ والبحثيةْ، ورفدِ المجتمعِ العمانيِّ بالمتخصصينَ في مختلــفِ المعــارفِ والعلــومِ الاجتماعيــةْ، وإيجادِ مَنــاخِ علمــيِّ وبحثــيّْ طموح، وتشجيع أعضاءِ الهيئة الأكاديميــة والباحثين والطلبــة على مواصلة العطاء العلمي والبحثي.

 

وأوضح د. محمد العلوي، مساعد العميد للدراسات العليا والبحث العلمي، بأن كلية الآداب والعلوم الاجتماعية تطمح إلى التوسعِ في مجالِ النشرِ العلميّْ، وذلك بالنشرِ في المجلات ِالعلميةِ المحكمةْ، ونشرِ الكُتبِ وأوراقِ المؤتمراتْ، والتميزِ في البحثِ العلميّْ الكلية تحقيقاً لرسالةِ الجامعةْ ورؤيةِ عمانْ 2040.

 

وأشار العلوي إلى وجودِ نمو مستمر في عددِ ونوعيةِ الأبحاثِ التي يقومُ بها أعضاءُ هيئةِ التدريسْ والباحثين والطلبة. كما أن الكلية تدعم الأبحاث من خلالِ تقديمِ التمويلِ للمنحِ الداخليةِ بالاضافةِ إلى تمويلِ البحوثِ الاستراتيجيةِ منَ المكرمةِ الساميةْ والاستشاراتِ البحثيةِ لمؤسساتِ القطاعينِ العامِ والخاصْ والمنظماتِ الدوليةْ.

تضمنُ اليومُ العلمي لكلية الآداب والعلوم الاجتماعية عروض للأبحاث والدراساتِ العلمية التي أجراها أعضاءُ هيئةِ التدريسِ والباحثين لأقسام الكلية المختلفةْ، وإسهاماتِ طلبةِ الدراساتِ العليا في النشِر بالمجلاتِ العلميةِ المحكمةْ، وعدد من مشاريع التخرج.

وبهذه المناسبة، أعدتِ الكليةُ كتيباً إلكترونياً بملخصاتِ الأبحاثِ العلميةِ التي تم إنجازها لتكونَ مرجعاً يعتدُّ بهِ لما تقومُ به الكليةُ من خدمةٍ للثقافةِ والفكرْ ونموذجاً يحتذى بهِ في خدمةِ المجتمعْ من خلالِ الدراساتِ والاستشاراتِ البحثيةِ المختلفةْ.

ونظمت ندوةٌ علميةْ تم فيها تدشينُ كتاب " تطوراتُ العلومِ الاجتماعيةِ والإنسانيةْ في عصرِ الذكاءِ الاصطناعيّْ"، شاركَ في إعداده باحثونَ من الكليةِ ومن خارجها.

رعى المناسبة المكرم الدكتور محمد بن سعيد الحجري، عضو مجلس الدولة، وبحضور الدكتور نبهان بن حارث الحراصي، عميد الكلية ومساعدي العميد ورؤساء الأقسام وعدد من أعضاء هيئة التدريس والباحثين والطلبة.

About the Author