X638311283768843821

 

 


 

 

Banner-02

 

الجامعة تشارك في الحوار الاستراتيجي بين عُمان وأمريكا

شارك الدكتور علي حسين البلوشي، مدير مركز خدمة المجتمع والتعليم المستمر، والدكتور صالح بن ناصر الساعدي، مدير مركز أبحاث الطاقة المستدامة، بالجامعة في الدورة الثانية من الحوار الاستراتيجي بين سلطنة عمان والولايات المتحدة الأمريكية والذي امتد من ٢٣ وحتى ٢٥ إبريل ٢٠٢٤م في واشنطن دي سي بالولايات المتحدة الأمريكية.

حيث شاركا في عدد من فرق العمل، وهي فريق التربية والثقافة والعلوم، وفريق الطاقة النظيفة، بالإضافة إلى فريق التجارة والاستثمار. كما بحثا سبل تعزيز التعاون بين البلدين في هذه الحقول بالإضافة إلى تعظيم فائدة سلطنة عمان من الشراكة الاستراتيجية مع الولايات المتحدة من خلال برامج التعاون الأكاديمية وتبادل الطلبة والخبراء والبحوث العلمية ذات الاهتمام المشترك.

كذلك تم عقد عدد من الاجتماعات الجانبية والزيارات الميدانية كجامعة جورج واشنطن ومكتبة الكونجرس ومدرسة جونسون ريد الثانوية والأكاديمية الوطنية للعلوم والهندسة والطب ومركز أبحاث الطاقة والبيئة بجامعة جورج واشنطن ومنظمة USAID.

من جانبه ذكر الدكتور علي البلوشي بأن مشاركة الجامعة في الدورة الثانية للحوار الاستراتيجي مع الولايات المتحدة جاءت استكمالا للدورة الأولى التي تم عقدها في مسقط مطلع العام الماضي تحت إشراف وزارة الخارجية العمانية بالتنسيق مع نظيرتها في الولايات المتحدة الأمريكية. كما أشار الدكتور صالح الساعدي بأن هذه المشاركة تعزز من دور الجامعة في تكامل الجهود البحثية بين سلطنة عمان والولايات المتحدة الأمريكية في التقنيات الحديثة في توسيع الفائدة العملية من الطاقة المتجددة والهيدروجين الأخضر والتقاط الكربون وتخزينه واستخدامه ونمذجة قطاع الطاقة في سلطنة عمان وتكامل الجهود في فتح آفاق جديدة للتعاون البحثي بين الدولتين.

About the Author

ايمان الحسنية

ايمان الحسنية

محرر محتوى