X638311283768843821

 

 


 

 

Banner-02

 

40 مشروعًا في البعد الرابع

بدأت اليوم  فعاليات الملتقى الهندسي الطلابي الرابع عشر للجماعة الهندسية لكلية الهندسة بالجامعة بمشاركة أربعين مشروعًا محليًا ودوليًا، من المملكة العربية السعودية، ودولة قطر، ودولة الإمارات العربية المتحدة، وجمهورية العراق. بالإضافة إلى المشاركات المحلية من مختلف المؤسسات التعليمية بسلطنة عمان.

يأتي الملتقى تحت عنوان البعد الرابع، ويسعى إلى تسليط الضوء على مفهوم البعد الرابع واستكشاف تطبيقاته المتعددة في مجموعة متنوعة من المجالات. كما يسعى معرض الملتقى إلى تعزيز الوعي والفهم حول مدى أهمية هذا المفهوم وكيف يمكن أن يستفيد الطالب منه بشكل خاص في رحلته الأكاديمية والمهنية.

ويتناول الملتقى مواضيع فرعية في الفن والهندسة وهي: الفضاء والبعد الرابع، ارتباط مجالات الهندسة بالبعد الرابع، أهمية عنصر الزمن، البعد الرابع كبعد زماني ومكاني، الفن والبعد الرابع، والطباعة رباعية الأبعاد.

ويستمر الملتقى لمدة ثلاثة أيام على التوالي، يأتي خلالها كمنصة للتفكير والتبادل الثقافي حيث يمكن للزوار استكشاف البعد الرابع واستعراض الإنجازات والابتكارات التي تنشأ منه. ويؤمن فريق الملتقى أن فهم أفضل للبعد الرابع سيقود إلى اكتشافات مبتكرة وتحسينات في مختلف جوانب الحياة، سواء كان ذلك في مجالات العلوم والتكنولوجيا، أو الفنون والثقافة، أو التعليم والتطوير الشخصي.

جدير بالذكر أن الجماعة الهندسية قد تأسست عام 2000/2001 وهيه جماعة هندسية طلابية تهدف إلى توفير فرص التعلم والنمو للطلبة ومشاركة الخبرات مع دعم وإشراف من كلية الهندسة هدفها تعزيز وتنمية البحث والابتكار في سلطنة عمان، وتهيئة الأفراد ليكونوا فاعلين في المجتمع وتنظم الجماعة فعاليات مختلفة مثل الجلسات الحوارية والورش وأهمها الملتقى الهندسي الطلابي وهو أكبر تجمع هندسي في السلطنة للمشاريع الهندسية من داخل وخارج السلطنة.

About the Author

ايمان الحسنية

ايمان الحسنية

محرر محتوى