X638311283768843821

 

 


 

 

Banner-02

 

في جلسة ملهمون: على هذه الأرض ما يستحق الحياة

 

  • كتب/ سيف الجابري

أقيمت النسخة الخامسة من جلسات ملهمون تحت عنوان " قميص يوسف"، وذلك بالقاعة الكبرى لمركز الجامعة الثقافي، بتنظيم من عمادة شؤون الطلبة وبالتعاون مع شركة "كوتش فور شينج"، وتأتي استمرارًا للنجاح الباهر الذي حققته الأربع جلسات الماضية.

في البداية ألقى عبد الرحمن الذهلي قائد فريق جلسات ملهمون كلمة الفريق وأكد فيها على الدور الذي تقوم عليه هذه الجلسات ورؤية الفريق التي تركز على فئة الشباب ودوره الكبير في بناء الوطن.

ومن ثم فقرة الأوبريت الفني استهلها الشاعر والاستشاري النفسي يوسف الكمالي بكلمات عذبة شجية، وتلاه القارئ والمنشد محمد الوهيبي الذي صدح صوته بكلمات عن فلسطين الأبية.

بعدها بدأت الجلسة الحوارية، حيث أدارت الجلسة الدكتورة لمياء الحاج –أستاذ مشارك بقسم الاحياء بكلية العلوم بجامعة السلطان قابوس- وقائد عالمي شاب لدى المنتدى الاقتصادي العالمي، وذلك بمعية الدكتور سيف الهادي – أستاذ مساعد بقسم العلوم الإسلامية في كلية التربية بالجامعة-، هذا وتمت مناقشة عدة محاور ومواضيع في الجلسة منها: مدخل إلى التقبل والتقبل من منظور علمي، فلسطين الأنموذج الأمثل للتقبل عبر التاريخ حتى اليوم، أيضا التقبل ومصائر الشعوب والنسيج الاجتماعي وفي الأخير توصيات ونصائح. وتم فتح باب لطرح الأسئلة من قبل الجمهور الكبير الذي حضر للجلسة. 

يذكر أن فريق جلسات ملهمون هو فريق تطوعي يعمل على خلق تجربة إلهاميه للشباب والمجتمع من خلال تسليط الضوء على قصص استثنائية ناجحة تبث الإيجابية والتفاؤل، ويعمل الفريق تحت مظلة شركة "كوتش فور شينج"، حيث تقام هذه الجلسات بمعدل مرتين في العام، وتشارك في هذه الجلسات عدة مؤسسات تسهم في إنجاحها وتطويرها للأفضل.

 

About the Author