X638311283768843821

 

 


 

 

Banner-02

 

الدراسات العليا يعلن عن الفائزين في مسابقة رسالة في 3 دقائق

نظمت عمادة الدراسات العليا في جامعة السلطان قابوس مسابقة الرسالة في ثلاث دقائق، وجاءت نتائج المسابقة في الجلسة باللغة العربية للطلبة المقيدين بالبرامج التي تقدم باللغة العربية كالتالي: جائزة أفضل عرض علمي للطالبة شيماء بنت ناصر الهاشمية، جائزة الوصيف- ثاني أفضل عرض علمي للطالبة صنعاء بنت حمود الجرادية، جائزة اختيار الجمهور- ثالث أفضل عرض علمي للطالبة لبنى بنت سيف المعمرية .
أما في الجلسة الثانية باللغة الإنجليزية للطلبة المقيدين بالبرامج التي تقدم باللغة الإنجليزية: جائزة أفضل عرض علمي للطالبة ريا بنت غصن العبرية، جائزة الوصيف- ثاني أفضل عرض علمي للطالبة منيرة بنت محمد البلوشية، جائزة اختيار الجمهور- ثالث أفضل عرض علمي للطالبة عزة بنت حامد العيسرية .
الجدير بالذكر أنه بدأت مسابقة «الرسالة في ثلاث دقائق» في الأصل بمبادرة من جامعة كوينزلاند في أستراليا؛ لحث طلبة الدراسات العليا على تقديم عرض تفاعلي عن أبحاثهم، وإبراز أهميتها في أقل من ثلاث دقائق. واكتسبت المسابقة مكانة متميزة في وقت قصير، فقد بدأت بعدد قليل من المتنافسين في عام 2008 في جامعة كوينزلاند في أستراليا حتى أصبحت تعقد اليوم في أكثر من 120 جامعة في 19 دولة على مستوى العالم، بل أضحت مسابقة على المستوى الوطني في كندا وأستراليا وفيتنام والمملكة المتحدة.
وتعقد المسابقة في جلستين متوازيتين؛ جلسة باللغة العربية للطلبة المقيدين بالبرامج التي تقدم باللغة العربية، والثانية باللغة الإنجليزية للطلبة المقيدين بالبرامج التي تقدم باللغة الإنجليزية.
ويسمح المشاركة في المسابقة لجميع طلبة الدراسات العليا بجامعة السلطان قابوس المقيدين ببرامج الدراسات العليا بخيار الرسالة فقط أو المقررات والرسالة معا، بالإضافة إلى خريجي هذه البرامج من تاريخ آخر موعد لتقديم الطلبات للمسابقة. ويجب أن يكون طالب الدكتوراه قد أكمل ما لا يقل عن عامين في إنجازه لرسالة الدكتوراه من المدة المحددة للرسالة، وأن يكون طالب الماجستير المقيد قد قدم حلقة النقاش الثانية في برنامجه.
وتصنف الجوائز إلى ثلاثة مستويات هي: جائزة أفضل عرض علمي، وجائزة الوصيف- ثاني أفضل عرض علمي، وجائزة اختيار الجمهور- ثالث أفضل عرض علمي.

About the Author