X638311283768843821

 

 


 

 

Banner-02

 

قسم التربية الفنية يحتفل باليوبيل الفضي لمعرضه السنوي

افتتح قسم التربية الفنية بكلية التربية المعرض السنوي الـ25 في قاعة المعارض الملحقة بعمادة شؤون الطلبة، ويحتفل القسم هذا العام باليوبيل الفضي لمعرضه السنوي، وبذلك يكمل هذا المعرض منذ ظهوره الأول 25 عامًا من الإبداع والفن.

وقد عمل طلبة قسم التربية الفنية خلال هذا العام على تقديم إنتاجٍ فنيٍ تمثل في الأعمال الفنية المعروضة والتي بلغ عددها 180 عملاً فنيا.

من جانبه ذكر الدكتور بدر بن محمد المعمري رئيس قسم التربية الفنية أن هذه الأعمال فنية تمثل اختيارات من إنتاج فني أكبر خرج إلى الوجود من خلال مساقات تعليمية من مجالات مختلفة من الفنون الإبداعية. ولذلك تأتي أعمال هذا المعرض كمخرجات فنية لمجالات النحت، والرسم، والتصميم، والتصوير، والخزف، والنسيج، والطباعة، والأشغال الفنية، والتصميم الجرافيكي، وغيرها من صور الإنتاج الفني المختلفة.

وإذ يحتفل قسم التربية الفنية باليوبيل الفضي لهذا المعرض يقول الدكتور بدر المعمري "لابد أن نتذكر إسهامات جميع من مر على قسم التربية الفنية من الأساتذة الأجلاء منذ نشأة القسم في مطلع التسعينيات حتى يومنا هذا، فقد كان لهم الأثر الكبير في تطوير قدرات الطلبة الفنية وإبداعاتهم الاستثنائية خلال العقود الثلاثة الماضية". كما أشار الدكتور المعمري إلى أهمية تذكر حجم الاجتهاد والتفاني الكبيرين لطلبة قسم التربية الفنية خلال دراستهم هذا العام وتقديم إمكانياتهم الفنية في صور فنون بصرية ملموسة اتخذت من جدران قاعة العرض مكاناً تستحقه، وتُقدَّم إلى المتذوق الفني كأيقونات إبداعية تعبر عن قسم التربية الفنية وتطوره ومواكبته لعصر مختلف له سماته واستحقاقاته.

About the Author

ايمان الحسنية

ايمان الحسنية

محرر محتوى