X638311283768843821

 

 


 

 

Banner-02

 

المراكز الأولى في مسابقة الجسر الخشبي السنوية

حصل طلبة قسم الهندسة المدنية والمعمارية بكلية الهندسة على المركزين الأول والثاني في كفاءة أحمال الجسور والمركز الأول في التصميم الجمالي للجسور في مسابقة الجسر الخشبي السنوية الرابعة عشرة التي أقيمت في الجامعة الأمريكية بدبي، بمشاركة مجموعات مختلفة تمثل مختلف البلدان والجامعات الدولية.

تكون الفريق من 12 طالبًا وطالبة وهم: ورد بن عادل الذهلي، وأحمد بن ناصر المنذري، وحاتم بن خالد الشبيبي، وراشد بن علي النيري، ومريم بنت زاهر العبرية، و مريم بنت خلفان الحسنية، وروان بنت عبدالله المزيدية، وأسيل بنت سالم الهميمية، والريم بنت خليفة الجديدية، وسارة بنت سيف السليمية، وفاطمة بنت منصور الحربية، وهاجربنت صالح المجينية، وأشرف على الفريق الدكتور محمد الأغبري.

من جانبها قالت أسيل الهميمية: كانت المسابقة بمثابة ملخص بسيط تجمع ما درسناه خلال السنوات السابقة بشكل ممتع ومشوق. كان هناك تحدٍ كبير لنا قمنا بدراسة أنواع الخشب المتوفر وتطبيق ما كسبناه من معرفة نظرية لتكوين جسر متكامل ذو شكل جميل ومرتب وذا كفاءة تحمل عالية عن طريق تحليل القوى وتوزيعها بشكل دقيق جدًا. بالنسبة لفريقي، فقد كان للأعضاء دور كبير جدًا لضيق الوقت ومحدودية الأدوات. لقد ساهمت زميلاتي مريم العبرية، روان المزيدية، ومريم الحسنية بشكل كبير في نجاحنا وحصولنا على المركز الأول في جائزتين. كان تعاون الفريق وسرعة العمل ودقته وجودته العالية السبب الأول في تميزنا.

وقال حاتم الشبيبي: المشاركة في هذه المسابقة فرصة ذهبية لاختبار جودة تعلّمنا وتطبيق مهاراتنا في بيئة واقعية. سنسعى جاهدين لاكتساب خبرات جديدة واكتساب دروس قيّمة من هذه التجربة، إيمانًا منا بأهمية التطور المستمر والتغلب على التحديات.

 

About the Author

ايمان الحسنية

ايمان الحسنية

محرر محتوى