X638311283768843821

 

 


 

 

Banner-02

 

ولكل عدسة حكاية تسرد

18 Mar, 2024 |

DSC09834

انطلقت في الجامعة فعاليات أسبوع التصوير بنسخته السابعة والعشرين، بعنوان "سرد"، وتنظم جماعة التصوير بعمادة شؤون الطلبة هذه الفعالية سنويا، وقد بدأت الفعاليات مع معرض التصوير تحت رعاية الدكتورة ريا بنت سالم المنذرية- عميدة شؤون الطلبة وذلك بقاعة المعارض.

كما بلغ عدد الأعمال الفوتوغرافية 41 عملاً فنيا ما بين صور الوجوه "البورتريه"، والطبيعة وتصوير بعض المنشآت المعمارية ما بين القديمة والحديثة، إلى جانب فنون التصوير داخل الاستديو، والاتجاه التجريدي وغير ذلك.
أيضا تضمن المعرض عدة أركان تفاعلية وإبداعية منها الركن الإبداعي، والفيديوغرافي، والاستديو.  


وقد جاءت فكرة الأسبوع لهذا العام مع رسالة تسلط الضوء على دور الصورة في توصيل المفاهيم المعنوية والسردية ودورها كلغة حوار تحمل جميع الأنماط الموضوعية، عبر العروض الفنية التي تحاكي وقع الصورة في بناء الوعي الفكري والتواصل الحسّي. ومن هنا استلهمت جماعة التصوير اسم الأسبوع "سرد"، لأن للصورة بصمة واضحة في نقل كل الحقائق والمستجدات في حديث الأمور وقديمها؛ فهي قصة لم تسرد تفاصيلها ولحظات عبرت كل الأماكن والأزمنة حاملة معها تلك المشاعر الآسرة، هي لغة الحوار التي لا حروف لها، مختزلة كل الحواس البشرية. 

ويشارك زوار في المعرض في عملية اختيار الصور الفائزة وذلك من خلال التصويت للصورة، وهناك لجنة تحكيم تم تخصيصها لاختيار الصور الفائزة في مسابقة الأسبوع وتضم مجموعة من خريجي الجامعة، كما يشتمل المعرض على مسابقة تصوير أفضل فيديو قصير (ريل) وحلقات عمل فنية داخلية تقام خلال الأسبوع.
يختتم أسبوع التصوير فعالياته يوم الخميس المقبل الموافق 21 مارس الجاري، كما تقام الأمسية الختامية يوم الأربعاء الموافق 20 مارس تحت رعاية صاحب السمو السيد الدكتور فارس بن تركي آل سعيد.

About the Author

حسن اللواتي

حسن اللواتي

رئيس قسم الإعلام