X638311283768843821

 

 


 

 

Banner-02

 

المركز الأول على مستوى الشرق الأوسط في مسابقة البرميل الملكي

للمرة العاشرة حصل طلبة جامعة السلطان قابوس على المركز الأول على مستوى الشرق الأوسط في مسابقة البرميل الملكي التي تنظمها الجمعية الأمريكية لجيولوجيي البترول، وبهذا الفوز سيمثل فريق الجامعة منطقة الشرق الأوسط في تخصص الاستكشاف عن البترول في المسابقة العالمية وينافس الجامعات الفائزة من قارات العالم الخمس التي ستتم في شهر مايو القادم
والفريق الطلابي مكون من الطالب/ سالم الرواس، كلية العلوم، الطالبة/ مآثر العويسية، كلية العلوم، الطالبة/ هبة الصقرية، كلية العلوم، الطالبة/ جويرية العبرية، كلية العلوم، الطالب/ عبد الله المياحي ، كلية الهندسة، والمشرف على الفريق: الدكتور/ محمد فرفور .
 وتعد مسابقة البرميل الملكي مسابقة جيولوجية دولية تنظم على مستوى قارات العالم الخمس وهي قائمة على مشاريع ينجزها طلبة علوم الأرض والبترول. حيث يعمل الطلبة على مدى ثمانية أسابيع على مجموعة من البيانات الجيوفيزيائية والجيولوجية، وغيرها، للتعرف على تراكمات النفط في منطقة ما من العالم وتقدير نسبة احتياطاتها في دراسة مفصلة ومتكاملة. ويقوم فريق الطلبة بعرض نتائجهم أمام لجنة مشكلة من خبراء من شركات عالمية في مجال صناعة النفط، نظمت المسابقة في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن في السعودية.

About the Author