X638311283768843821

 

 


 

 

Banner-02

 

36 مؤسسة يشاركون بمعرض الجامعة المهني 2024

انطلق في جامعة السلطان قابوس معرض الجامعة المهني 2024، صباح اليوم (الاثنين)، وذلك تحت رعاية سعادة الدكتورة منى بنت سالم الجردانية، وكيلة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار للتدريب المهني.

 ويستمر المعرض لمدة ثلاثة أيام من الساعة التاسعة صباحا" الى الخامسة مساء" في القاعة الكبرى للمركز الثقافي بالجامعة.

ويهدف معرض  الجامعة المهني 2024 الذي ينظمه مركز التوجيه الوظيفي بجامعة السلطان قابوس الى توثيق العلاقة بين الجامعة وقطاعات العمل المختلفة، وتسويق مخرجات الجامعة، وتعريف قطاعات العمل ببرامج الجامعة الأكاديمية المختلفة، والعمل كحلقة وصل بين طلاب الجامعة ومؤسسات قطاعات العمل، وإتاحة الفرصة للمؤسسات المشاركة لتعرّف على المستوى الأكاديمي والمهارات والقدرات التي يتمتع بها طلاب وخريجي جامعة السلطان قابوس، و دعم خطط وبرامج التعمين في قطاعات العمل المختلفة، وتعريف الطلبة والخريجين عن فرص العمل والتدريب المتوفرة وكيفية التقدم لها، وأيضا تعريف الطلبة ببيئات العمل المختلفة، ومتطلباتها، ورفع وعيهم المهني.

يسعى المركز من خلال تنظيم هذا المعرض إلى تعزيز دوره في تسويق مخرجات الجامعة وبرامجها الأكاديمية المتنوعة، وتوفير فرصة للتواصل بين الجامعة وقطاعات العمل المختلفة. ويتضمن المعرض مشاركة (36) مؤسسة.

والفعاليات المصاحبة للمعرض هي: حلقة عمل للطلبة بعنوان: "كيفية الاستفادة من معرض الجامعة المهني"، وتنظيم عيادة السيرة الذاتية لمدة يومين، وبمشاركة خبراء مختصين في الموارد البشرية لمراجعة السير الذاتية لطلبة وخريجي الجامعة وإرشادهم إلى أفضل الطرق لأعدادها وتطويرها، وإجراء اختبارات ومقابلات توظيف لشركة ظفار للتأمين لمدة يومين، وهناك ركن خدمات ودعم خاص بالمؤسسات الراغبة في إجراء مقابلات توظيف خال أيام المعرض، ويتوفر ركن توعوي يعنى بمساعدة الطلبة والخريجين للتخطيط لمستقبل منهي ناجح.

من المتوقع أن يحظى المعرض بإقبال كبير من الطلبة والخريجين، إذ سيتيح لهم فرصة التفاعل المباشر مع ممثلي الشركات المشاركة. وسيتمكن الجميع من التعرف على القدرات والمهارات التي يتمتع بها طلبة وخريجي جامعة السلطان قابوس، وذلك في إطار تعزيز الروابط بين الجامعة وقطاعات العمل المحلية والعالمية.

About the Author

علي الخياري

علي الخياري

محرر محتوى