X638311283768843821

 

 


 

 

Banner-02

 

مستشفى الجامعة يحتفل باليوم العالمي للسمع

احتفل قسم الجراحة بمستشفى جامعة السلطان قابوس متمثلاً في وحدة أمراض وجراحات الأذن باليوم العالمي للسمع، والذي يصادف الثالث من شهر مارس من كل عام. وذلك تحت رعاية سعادة الدكتور عبدالله بن محمد الفطيسي مستشار الجامعة.

وصاحب الاحتفال بهذا اليوم فعاليات متعددة للتوعية بأمراض الأذن والسمع ونشر الوعي بأساليب المحافظة على الأذن والسمع لدى عامة الناس. منها المعرض الذي تضمن عددًا من الأركان المختلفة، وهي ركن للتعريف باليوم العالمي للسمع، وركن لتشريح وفسيولوجيا الأذن، بالإضافة إلى ركن لفحص زوار المستشفى الراغبين في ذلك وتوجيههم التوجيه الصحيح في حال وجود أي مرض في الأذن أو السمع.

كما شاركت عدد من الشركات الخاصة في المعرض للتعريف بالمنتجات المتوفرة في السوق والحديث عن آخر التطورات في مجال تأهيل السمع وزراعة القوقعة.

جدير بالذكر أن منظمة الصحة العالمية قد حددت يوم الثالث من مارس من كل عام يوما عالميا للسمع وذلك للفت انتباه صانعي القرار في الحكومات ومجموعات المجتمع المدني لتوصيات منظمة الصحة العالمية فيما يتعلق بدمج رعاية الأذن والسمع في الرعاية الصحية الأولية. وتشجيع الحكومات على دمج الرعاية الأولية للأذن والسمع في برامج التدريب لمقدمي الرعاية الصحية على المستوى الأولي.  بالإضافة إلى استرعاء انتباه مقدمي الرعاية الصحية من المستوى الأولي (العاملين في المجال الصحي والأطباء) نحو احتياجات الأشخاص الذين يعانون من ضعف السمع وأمراض الأذن. وإعلام العامة بأهمية تلقي رعاية الأذن والسمع وتشجيعهم على طلب الخدمات.

About the Author

ايمان الحسنية

ايمان الحسنية

محرر محتوى