X638311283768843821

 

 


 

 

Banner-02

 

وفد طلابي يشارك في الأسبوع الثقافي والعلمي بالدوحة

28 Feb, 2024 | وفد طلابي, قطر |

شاركت الجامعة في فعالية الأسبوع الثقافي والعلمي التاسع لجامعات ومؤسسات التعليم العالي بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية السنوية التي ينظمها قطاع شؤون الطلاب في جامعة قطر تحت مظلة الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، خلال الفترة من 24-28 فبراير 2024 في جامعة قطر.

وقد حصل الطالب نوفل بن حمد على المركز الأول في الخط العربي، وحصل الطالب محمد بن خميس الدرمكي على المركز الأول في الرسم الزيتي والمائي، وحصل الطالب حميد بن حمد السعيدي على المركز الثاني في مسابقة الحديث الشريف.

حيث تضمن الأسبوع الثقافي والعلمي خمسة محاور و١٤ مسابقة وهي: المحور الديني الذي تضمن (مسابقة القرآن الكريم في ثلاثة مستويات، ومسابقة الحديث الشريف)، والمحور الثقافي وفيه (مسابقة الشعر، ومسابقة الخطابة)، والمحور العلمي متضمنًا (المسابقات البحثية في المجال العلمي، والمسابقات البحثية في المجال الثقافي والاجتماعي)، بالإضافة إلى المحور الفني الذي تناول (مسابقة الخط العربي، ومسابقة التصوير الضوئي، ومسابقة الرسم الزيتي والمائي)، ومحور الابتكارات وفيه (مسابقة الروبوتات، ومسابقة المدن الذكية، ومسابقة أفضل تطبيق في الذكاء الصناعي).

وجاء شعار الأسبوع تحت عنوان "نحو اقتصاد معرفي خليجي واعد" مركزًا على الاهتمام بالموهبة باعتبارها مدخلا للاقتصاد المعرفي، إذ يستضيف هذه الفعالية إحدى دول الخليج العربي كل عام؛ وهي عبارة عن أسبوع ثقافي وعلمي للجامعات ومؤسسات التعليم العالي في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي، يجتمع فيه الطلبة لتبادل الخبرات التعليمية والعلمية والثقافية، وخلق بيئة أخوية وتعاونية وتلاحمية بين طلاب الجامعات، وكذلك لدعم وإبراز مواهب طلاب الجامعات وتنمية الأجيال فكريا وتعليميا وأخلاقياً.

وقد ترأس وفد جامعة السلطان قابوس الدكتور عامر بن محمد العيسري مساعد عميد شؤون الطلبة للتوجيه والأنشطة الطلابية، وأشرف عليه الدكتور أحمد بن عزان البحري مدير دائرة التوجيه والإرشاد الديني، وشارك في الوفد سبعة طلبة في مسابقة القرآن الكريم المستوى الأول حفظ القرآن الكريم كاملا، ومسابقة الحديث الشريف ومسابقة الخطابة ومسابقة الشعر ومسابقة الخط العربي ومسابقة التصوير الضوئي ومسابقة الرسم الزيتي والمائي.

وتضمنت المشاركة في اليوم الأول استقبال الوفود وتسكينها، وفي اليوم الثاني تم افتتاح الأسبوع الثقافي والعلمي وافتتاح المعرض المصاحب، وتم البدء في تنفيذ المسابقات التي استمرت لمدة ثلاثة أيام في الفترة الصباحية، كما تم تنفيذ الزيارات في الفترة المسائية، إذ زار الوفد المشارك معرض اكسبو الدوحة، وسوق واقف، والمتحف الأولمبي، واستاد خليفة الرياضي. وفي اليوم الأخير تم تنفيذ حفل الختام وإعلان النتائج. وفي ختام الحفل تم تبادل الدروع مع الجهة المنظمة.

About the Author

ايمان الحسنية

ايمان الحسنية

محرر محتوى