X638311283768843821

 

 


 

 

Banner-02

 

جامعتا السلطان قابوس والإمارات تناقشان عددا من الموضوعات المشتركة

ناقشت اللجنة المشتركة بين جامعة السلطان قابوس وجامعة الإمارات العربية المتحدة في اجتماعها الـ 32 عددًا من الموضوعات المشتركة بين الجامعتين.

ترأس الاجتماع من جانب جامعة السلطان قابوس الدكتورة منى بنت فهد آل سعيد مساعدة الرئيس للتعاون الدولي، ومن جانب جامعة الإمارات العربية المتحدة الأستاذ الدكتور أحمد علي مراد النائب المشارك للبحث العلمي بالجامعة.

وتم خلال الاجتماع استعراض ما تم تنفيذه من توصيات الاجتماع السابق، كما تم مناقشة مشاركة جامعة السلطان قابوس في المؤتمر الدولي الثاني في إدارة الموارد المائية في المناطق الجافة: التحديات والحلول، الذي ينظمه المركز الوطني للمياه والطاقة بجامعة الإمارات العربية المتحدة خلال الفترة من 26-28 فبراير 2024.

كذلك ناقش الاجتماع مشاركة طلبة الدراسات العليا من جامعة السلطان قابوس في مؤتمر الإمارات التاسع لأبحاث طلبة الدراسات العليا، الذي تنظمه جامعة الإمارات في 20 أبريل 2024، والدعوة لتقديم مقترحات البحوث 2024.

وتم مناقشة موضوع الدراسة المشتركة حول "التغير المناخي وتأثيراته على خليج عمان"، وتحديد الميزانية السنوية للتعاون البحثي، بالإضافة إلى مناقشة التعاون في مجال التطبيق العملي لكليات الحقوق من خلال تفعيل دور المحاكم الصورية والعيادات القانونية، ومناقشة آلية تفعيل برنامج التبادل الطلابي للعام الأكاديمي 2024/2025.

About the Author

ايمان الحسنية

ايمان الحسنية

محرر محتوى