X638311283768843821

 

 


 

 

Banner-02

 

الجامعة تستقبل وفد مجلس العلوم الدولي

استقبل صاحب السمو السيد الدكتور فهد بن الجلندى آل سعيد رئيس الجامعة وفدًا من مجلس العلوم الدولي ضمن زيارته لسلطنة عمان، حيث يقوم الوفد بزيارة عدد من المؤسسات الحكومية والمؤسسات الأكاديمية ومؤسسات القطاع الخاص لبحث سبل التعاون في المجالات العلمية ومناقشة التحديات والتجارب في مجال العلوم.

وتأتي زيارة الوفد _الذي يتضمن الدكتور سالفاتوري -الرئيس التنفيذي لمجلس العلوم الدولي، وسارا موور -مدير العمليات بالمجلس_ لاستكمال التعاون والتحضيرات لاستضافة سلطنة عمان ممثلة بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار اجتماع الجمعية العمومية لمجلس العلوم الدولي ومنتدى حوار المعرفة مسقط خلال الفترة من 22 إلى 26 يناير 2025. حيث من المتوقع حضور أكثر من 500 مشارك من المسؤولين الحكوميين والعلماء والباحثين من مختلف دول العالم. حيث ناقش الوفد مرئيات الجامعة عن مقترحات المواضيع العلمية التي تقترح الجامعة تضمينها خلال فعالية حوار المعرفة.

ويعد مجلس العموم الدولي منظمة دولية غير حكومية تأسست في 2018 نتيجة لاندماج بين المجلس الدولي للعلوم والمجلس الدولي للعلوم الاجتماعية، ومقره في باريس بفرنسا، مع نقاط تركيز عالية في كلا من آسيا والمحيط الهادي (الأكاديمية الأسترالية للعلوم) وأمريكا اللاتينية (الأكاديمية الكولومبية للعلوم الدقيقة والفيزيائية والطبيعية)، ومكتب الأمم المتحدة في نيويورك، وتتعاون مع مؤسسة مستقبل افريقيا لمنطقة افريقيا.

ويعمل مجلس العلوم على المستوى الدولي لتحفيز وتنظيم الخبرات العلمية، وتقديم النصائح والاستشارات، وممارسة التأثير في القضايا التي تشكل مصدر قلق رئيسي للعلم والمجتمع على حد سواء.

ويتمتع المجلس بعضويات عالمية متنامية تجمع بين 45 اتحادًا وجمعية علمية دولية، بالإضافة إلى أكثر من 140 منظمة علمية وطنية وإقليمية، بما في ذلك الأكاديميات ومجالس البحوث، و60 اتحادًا وجمعية دولية، بالإضافة إلى الأكاديميات الشابة والجمعيات.

About the Author

ايمان الحسنية

ايمان الحسنية

محرر محتوى