X638311283768843821

 

 


 

 

Banner-02

 

لقاء تعريفي في المجال الأكاديمي والصحي بين الجامعتين

30 Jan, 2024 |

 

أقيم في الجامعة اللقاء التعريفي في المجال الأكاديمي والصحي بين الجامعة وجامعة بكين، يأتي هذا اللقاء بالشراكة بين مكتب التعاون الدولي ومركز البحوث الطبية في الجامعة.

وذلك بمدرج الفهم في مركز الجامعة الثقافي وحضر اللقاء كل من صاحبة السمو السيدة الدكتورة منى بنت فهد بن محمود آل سعيد- مساعدة رئيس الجامعة للتعاون الدولي، والأستاذة الدكتورة جيه تشياو، النائبة التنفيذية لرئيس جامعة بكين ورئيسة مركز بكين للعلوم الصحية بالإضافة إلى وفد من جامعة بكين ومجموعة من الأكاديميين والأطباء من جامعة السلطان قابوس ومن مؤسسات صحية أخرى في سلطنة عمان.
سعى هذا اللقاء إلى التعريف بالخدمات الصحية واستعراض المرافق الطبية المقدمة من الجانبين ومناقشة وتعزيز سبل التعاون المستقبلي بينها.

كما ألقت صاحبة السمو السيدة الدكتورة منى بنت فهد آل سعيد كلمة في بداية اللقاء وقالت: "نجتمع اليوم ليس فقط للاحتفاء بالتزامنا المشترك بالتميز الأكاديمي، ولكن أيضًا لاستكشاف سبل جديدة للتعاون وتبادل الخبرات في المجالات الأكاديمية والصحية والبحث العلمي والتعليم" 
مضيفة سموها على الصعيد ذاته: " تكرّس جامعة السلطان قابوس جهودها دائمًا لتعزيز الشراكات الدولية التي تتجاوز الحدود الجغرافية والثقافية، وما اجتماعنا اليوم مع نظرائنا من جامعة بكين إلا انعكاسًا جليًّا لإيماننا المشترك بقوة التغيير الذي يُحدثه هذا النوع من التعاون من خلال إسهامه في تطوير مجالات المعرفة والبحث العلمي والتعليم، إنني على ثقة من أن النقاشات وللقاءات التي ستُنفّذ خلال هذه الزيارة ستضع الأساس لشراكة دائمة ومثمرة بين الجانبين".

كذلك شارك الحضور في حوارات استراتيجية لاستكشاف مبادرات تعاونية تتجاوز الحدود الجغرافية. كانت المناقشات تدور حول تعزيز التفاهم المتبادل وإثراء الجوانب الأكاديمية والصحية بين الجانبين.
 

About the Author

حسن اللواتي

حسن اللواتي

رئيس قسم الإعلام