X638311283768843821

 

 


 

 

Banner-02

 

تعاون مع شركتي إينوتيك ونفاذ

 

وقعت جامعة السلطان قابوس برنامج تعاون مع شركة إينوتيك وشركة نفاذ للطاقة المستدامة. ويأتي برنامج التعاون في مجال البحث والتطوير وتدريب طلبة المرحلة الجامعية في مجال ريادة الأعمال، كذلك عمل برامج تدريبية لطلبة الدراسات العليا بجامعة السلطان قابوس لإيجاد حلول عملية وتحسين المنتجات النهائية.

وقع الاتفاقية من جانب الجامعة صاحب السمو السيد الدكتور فهد بن الجلندى آل سعيد رئيس الجامعة، ومن جانب شركة إينوتيك المهندس عثمان بن مكتوم المنذري الرئيس التنفيذي للشركة، ومن جانب شركة نفاذ المهندس عبدالله بن ناصر السعيدي الرئيس التنفيذي للشركة.

وسيكون دور شركة إينوتيك في مجال التقنيات التعليمية وتقنيات التصنيع المضافة، فيما يكون دور شركة نفاذ في مجال الطاقة المتجددة.

ويتضمن برنامج التعاون تطوير مواد محلية قابلة للطباعة ثلاثية الأبعاد للبناء. إذ تتعاون شركة إينوتيك وجامعة السلطان قابوس في البحث والتطوير لصنع هذه المواد وتسويقها تجاريًا، بالإضافة إلى تطوير الإصدار الثاني من الطابعة ثلاثية الأبعاد لتصميم الخرسانات.

وكذلك تطوير مشروع مواقف السيارات بطابعة ثلاثية الأبعاد. كما يتضمن طباعة ثلاثية الأبعاد لمقهى في الجامعة باستخدام التكنولوجيا ونظام الطاقة الشمسية للمبنى.

About the Author

ايمان الحسنية

ايمان الحسنية

محرر محتوى