X638311283768843821

 

 


 

 

Banner-02

 

الأحد المقبل.. الملتقى الثقافي والعلمي الرابع لطالبات دول مجلس التعاون

في ظل رؤية وطنية عمانية أولت الشباب والتعليم والبحث العلمي والابتكار جل اهتمامها، تستعد الجامعة ممثلة بعمادة شؤون الطلبة لتنظيم الملتقى الثقافي والعلمي الرابع للطالبات بجامعات ومؤسسات التعليم العالي بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والذي تنطلق فعالياته في السابع من يناير الجاري وتستمر لمدة ثلاثة أيام، وذلك بمشاركة 182 طالبة من 16 جامعة. 

يركز الملتقى في رسالته على خلق بيئة ممكنة ومحفزة تحقق التواصل والتفاعل بين الطالبات الجامعيات الخليجيات وتعزز القواسم المشتركة من خلال تنفيذ برامج تبرز مواهب الطالبات للإسهام في النهضة الخليجية المتجددة.

ويسعى الملتقى لتعزيز قنوات التواصل والتفاعل بين طالبات الجامعات الخليجية بما يحقق التعاون المستمر، كما يوفر فرصا للطالبات لاستكشاف المعرفة في مختلف القضايا العلمية والثقافية وإبراز المواهب الإبداعية وتشجيع الابتكار في مجالات الملتقى ومحاوره. بالإضافة إلى تمكين المهارات القيادية لدى الطالبات بما يسهم في تعزيز القدرة على اتخاذ القرار وتحمل المسؤولية.

ويتضمن الملتقى مجموعة من المسابقات مقسمة على أربعة محاور رئيسية وهي: المحور الديني ويشمل القرآن الكريم والحديث الشريف والإنشاد الديني، والمحور الثقافي ويتضمن المسابقات الأدبية ومسابقة المناظرات، والمحور الفني ويشمل مسابقة الفنون ومسابقة الأفلام القصيرة، ومسابقة التصوير الضوئي، ومسابقة التصميم الجرافيكي والفنون الرقمية. كما يتضمن المحور العلمي البحوث العلمية في مختلف المجالات التقنية والطبية والبيئية والصناعية والاقتصادية والبحوث الإنسانية والاجتماعية.

جدير بالذكر أن الملتقى يعد مساحة للتنافس الثقافي والعلمي بين طالبات جامعات ومؤسسات التعليم العالي بدول مجلس التعاون؛ وذلك من أجل التميز والاعتراف المؤسسي بجهودهن الخلاقة في الثقافة والبحث العلمي والابتكار. 

About the Author

ايمان الحسنية

ايمان الحسنية

محرر محتوى