X638311283768843821

 



  

Banner-02638735669713724437

 

بادر بالتغيير في كلية الاقتصاد

بمشاركة أكثر من ١٠٠ طالب وطالبة من مختلف الجامعات والمدارس موزعين على 25 فريقًا، انطلقت مسابقة التسويق الاجتماعي "بادر بالتغيير" في نسختها الرابعة بتنظيم نادي التسويق التابع لكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بالجامعة.


سعت المسابقة إلى صقل مهارات الطلبة في مجال التسويق الاجتماعي الخاص بتطوير حملات (نؤثر إيجابيا على السلوكيات في المجتمع)، وقد حضر المشاركين حلقتي عمل تدريبيتين في هذا المجال قدمهما أكاديميين من الجامعة بهدف تمكين المشاركين من تطوير حملاتهم بشكل مؤثر، ومساهمة الطلبة في إيجاد حلول لبعض المشاكل الاجتماعية تعزيزًا لمشاركتهم المجتمعية.

وقد قامت الفرق المشاركة بعرض حملاتهم المختلفة في المعرض المصاحب للمسابقة، واشتملت الحملات على موضوعات مختلفة مثل: مكافحة التدخين الإلكتروني، الإسراف، التنمر، الصحة النفسية، الاستخدام الآمن لوسائل التواصل الاجتماعي، عدم المجازفة في عبور الأودية، تبني نمط حياة صحي وغيرها. وقد فعل المشاركين حسابات خاصة بحملاتهم في وسائل التواصل الاجتماعي وقاموا بعمل فعاليات ومحاضرات توعوية مرتبطة بمواضيع حملاتهم بهدف نشر الوعي ومساعدة الفئات المستهدفة على تبني السلوكيات المرغوب فيها.

جدير بالذكر أن لجنة التحكيم الخاصة بالمسابقة ستقوم بتقييم الحملات واختيار الفائزين خلال الأسبوعين القادمين.

About the Author

ايمان الحسنية

ايمان الحسنية

محرر محتوى