X638311283768843821

 

 


 

 

Banner-02

 

إطلاق دوري الكليات للتبرع بالدم في نسخته السادسة

انطلقت بالجامعة  فعاليات دوري الكليات للتبرع بالدم في نسخته السادسة بتنظيم من فريق المتبرع 1000 بكلية الطب والعلوم الصحية بالجامعة، ولجنة التبرع بالدم بالمستشفى الجامعي، وبمشاركة اللاعب علي الحبسي سفير بنك الدم الجامعي.

يستهدف الدوري طلبة وموظفي جامعة السلطان قابوس، وموظفي المؤسسات الحكومية والخاصة المشاركة بالبرنامج، بالإضافة إلى أفراد المجتمع. ويسعى الدوري للمساهمة في توفير وحدات الدم في بنك الدم الجامعي وتشجيع طلبة وموظفي جامعة السلطان قابوس خصوصا والمجتمع عموما على التبرع الدائم بالدم. بالإضافة إلى إشراك المجتمع في عملية نشر الوعي حول ثقافة التبرع بالدم، وتنمية روح التعاون والتنافس بين طلبة كليات الجامعة لتحقيق هدف إنساني.

وكان فريق المتبرع 1000 قد جمع في النسخة الأولى من البرنامج للمشروع ٨٩٣ متبرعًا خلال أسبوع في عام ٢٠١٤، كما حصل على المركز الثالث في عروض المشاريع المقدمة في التجمع الطلابي لروابط الطب الطلابية على مستوى الشرق الأوسط. وفي النسخة الثانية للمشروع في عام ٢٠١٥ خصص الفريق يوم السابع من إبريل يوما للحملة الوطنية للتبرع بالدم وقد حصل على ٧٣٩ متبرعًا خلال أقل من ساعة.

وقد تغير مسار المشروع في النسخة الثالثة حيث أطلق عليه (دوري الكليات للتبرع بالدم) وركز جميع أنشطته على طلبة جامعة السلطان قابوس لدعم بنك الدم الجامعي لتوفير احتياجات المرضى في المستشفى طوال العام. واستمر المشروع على نفس المسار في النسخة التي تليها ليحصل على ما لا يقل عن٣٠٠٠ متبرع بالدم خلال شهرين فقط.

About the Author

ايمان الحسنية

ايمان الحسنية

محرر محتوى