X638311283768843821

 

 


 

 

Banner-02

 

فريق "إنصاف" يحصد المركز الأول في مسابقة المناظرات القانونية الأولى

18 Oct, 2023 | #عقول تبني الغد |
  • كتبت: سارة السليمانية 

اختتمت كلية الحقوق في الجامعة مسابقة المناظرات القانونية بنسختها الأولى تحت رعاية الدكتور ناصر بن مصبح الزيدي- نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والمالية. وجاءت هذه المسابقة انطلاقا من الحاجة لمواكبة الجانب العملي التطبيقي للجانب النظري لكلية الحقوق.
ففي التصفية النهائية تأهل فريق الموالاة "ادعاء" ممثلا بـ المقتدي الحبسي، علي الكشري، وأحمد المعمري، وفريق المعارضة "إنصاف" ممثلا بـ صفية المعمرية، أفراح الدرعية، وجمانة العبرية. ونتج عن هذا اللقاء فوز فريق المعارضة "إنصاف" بالمركز الأول. حيث ناقش المتناظرون موضوع "يعتقد المجلس أن المناقصات للمشاريع الحكومية يجب أن تسند للشركات الحكومية بدلا من العالمية". وحصلت الطالبة أفراح الدرعية على لقب أفضل متحدثة في التصفيات النهائية، كما حصلت الطالبة الشيماء الحكمانية على لقب أفضل متحدثة في التصفيات الأولية.
وشاركت في المسابقة ٨ فرق من طلبة البكالوريوس في كلية الحقوق. حيث مرّت الفرق الثمانية بتصفيتين قبل التصفية النهائية. كما تم تقديم برنامج تدريبي للفرق المشاركة مكون من أربع محاضرات تعرّفهم بفن المناظرة وتعزز مهاراتهم في التحدث والإلقاء.
يشار إلى أن تخصص القانون من التخصصات الدقيقة التي تحتاج من الطالب أن يجيد مهارات اللباقة والإقناع والتحليل والاستنباط والمقارنة، وهي ما يتوافق مع مهارات فن المناظرة. وجاء في أهداف المسابقة ترسيخ ثقافة الحوار في العمل القانوني، وتمكين المخرجات القانونية من الإبداع في المجال الوظيفي، واكسابهم مهارات القانوني المتميز، واستخدام المناظرة في تحليل القضايا القانونية.
 

 

About the Author

حسن اللواتي

حسن اللواتي

رئيس قسم الإعلام