X638311283768843821

 

 


 

 

Banner-02

 

طالب دكتوراه يحصد جائزة أفضل ملصق علمي في اليونان

11 Oct, 2023 |

حصل طالب الدكتوراه خالد بن مبارك الجابري في الجامعة على جائزة أفضل ملصق علمي من بين 79 متنافساً في مؤتمر الجمعية الدولية للهندسة البيئية ٢٠٢٣ (IEES2023) - الذي شارك فيه 290 وفداً من 53 دولة. 

الملصق العلمي يرتبط بالمشروع البحثي بعنوان "تحليل الاستشعار عن بعد لتقييم الغطاء النباتي للأراضي الرطبة المنشأة على نطاق واسع لمعالجة المياه المنتجة والملوثة بالهيدروكربونات النفطية'' 
ويشرف على هذا المشروع الدكتور ياسين بن أحمد الملا- مدير مركز أبحاث الاستشعار عن بعد ونظم المعلومات الجغرافية في الجامعة، وأحد أهداف هذا المشروع استخدام تكنولوجيا الاستشعار عن بعد من أجل إجراء تحليل للكشف عن التغيير في منطقة الأراضي الرطبة الهيدروكربونية الكبيرة في عمان، بالإضافة إلى تقييم أداء نظام المعالجة القائم على الطبيعة في هذا المشروع وذلك بربط تحاليل الاستشعار عن بعد بالبيانات الأرضية التي تم رصدها لثلاث سنوات ، وكذلك فحص و تحديد مستوى الإجهاد المائي والحيوي خلال فصول السنوات والفصول المستهدفة.
ويتم العمل حاليا من خلال المشروع على دراسة بناء قواعد لوغارثميات محلية بالاستشعار عن بعد لنباتات محددة مستهدفة للحياد الصفري في سلطنة عمان.

الجدير بالذكر أن الجمعية الدولية للهندسة البيئية تأسست في عام 1993 بهدف جمع الخبراء وإجراء أنشطة الهندسة البيئية داخل مجتمع دولي واحد.

About the Author

حسن اللواتي

حسن اللواتي

رئيس قسم الإعلام