X638311283768843821

 

 


 

 

Banner-02

 

الجامعة تتوج بلقب بطولة مؤسسات التعليم العالي للشطرنج

24 Sep, 2023 |

احتفالاً باليوم العالمي للرياضة الجامعية نظمت دائرة النشاط الثقافي والرياضي ممثلة في مركز الشطرنج الجامعي بالتعاون مع اللجنة العمانية للرياضة الجامعية بطولة مؤسسات التعليم العالي للشطرنج، وذلك بقاعة المعارض بمركز خدمات الطلبة في الجامعة.

تسعى هذه البطولة إلى نشر الوعي لدى جمهور الطلبة باليوم العالمي للرياضة الجامعية والذي يدعو لنشر مبادئ وأهداف الممارسة الرياضية بمختلف مجالاتها كأسلوب حياة لتنمية الطالب بدنياً وصحياً واجتماعيا وعقلياً وهي وسيلة لالتقاء الطلبة من مختلف مؤسسات التعليم العالي وتبادل الخبرات في مجال لعبة الشطرنج ورفع المستوى الفني لممارسي لعبة الشطرنج من مختلف مؤسسات التعليم العالي بالاحتكاك المتواصل في مختلف المنافسات الخاصة باللعبة.

كما جاءت النتائج النهائية للبطولة بحصول جامعة السلطان قابوس على كأس البطولة والميداليات الذهبية، مثل فريق الجامعة في هذه البطولة كل من علي المعمري من كلية الحقوق، وعبد المنعم البلوشي من كلية الهندسة، وماجد الكمياني من كلية العلوم. وجاءت في المركز الثاني الجامعة التقنية والعلوم التطبيقية بالمصنعة وفي المركز الثالث الجامعة التقنية والعلوم التطبيقية بمسقط، وقام بإدارة منافسات البطولة الحكم الدولي خالد بن ناصر الحديدي من اللجنة العمانية للشطرنج.


أيضاً بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للرياضة الجامعية، نظمت دائرة النشاط الثقافي والرياضي ممثلة في الأقسام الرياضية للطلاب والطالبات وبالتعاون المشترك مع كل من لجنة التعليم والتطوير التابعة للاتحاد العربي للرياضة الجامعية واللجنة العمانية للرياضة الجامعية ندوة افتراضية عن بعد على منصة Google Meet بعنوان الرياضة الجامعية العالمية والعمانية ماضي وحاضر ومستقبل.
سعت الندوة إلى تسليط الضوء على الرياضة الجامعية وأهميتها. 
تطرق المتحدث الأول الفاضل سامي الفونس - مدير النشاطات الرياضية بالجامعة الأمريكية اللبنانية في بيروت إلى الرياضة الجامعية العالمية والاتحاد العالمي للرياضة الجامعية، كما تحدث عن تاريخ الاتحاد منذ انشائه وحتى يومنا الحاضر كذلك عن أبرز برامج وبطولات الاتحاد والمجالات التي يعمل من خلالها الاتحاد. 
أما المتحدث الثاني الفاضل فهد الرئيسي- خبير رياضي دولي فقد تحدث عن الرياضة الجماعية العمانية منذ نشأتها وحتى إشهار اللجنة العمانية للرياضة الجامعية في العام 2007 وأبرز إنجازاتها والتحيات التي تواجهها. 
أدار الندوة الدكتورة بدرية الهدابية مساعدة عميد كلية التربية للدراسات الجامعية الأولى، أستاذ مشارك بقسم التربية البدنية وعلوم الرياضة بكلية التربية. 

About the Author

حسن اللواتي

حسن اللواتي

رئيس قسم الإعلام