X638311283768843821

 

 


 

 

Banner-02

 

طلبة الطب يحصدون المراكز الثلاثة الأولى في مؤتمر لطب المخ والأعصاب

04 Sep, 2023 | #عقول تبني الغد |

حصل طلبة كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة السلطان قابوس على المراكز الثلاثة الأولى كأفضل عرض تقديمي لملصق بحثي في المؤتمر العماني الثالث لطب المخ والأعصاب والذي نظمته الرابطة العمانية لأمراض الصرع والرابطة العمانية لطب المخ والأعصاب.

حيث حصل الطالب راشد بن سالم الشبلي على المركز الأول عن ورقة بحثية بعنوان علاج المرضى المشخصين بالصرع في قسم الطوارئ بمستشفى جامعة السلطان قابوس، وحصل الطالب أحمد بن محمد الغيثي على المركز الثاني عن ورقة بحثية بعنوان انتشار مقاومة الأدوية المضادة للصفائح الدموية لدى مرضى السكتات الدماغية بمستشفى جامعة السلطان قابوس، وحصلت وجدان بنت محمود الحضرمية على المركز الثالث عن ورقتها البحثية بعنوان : علاج النوبات التشنجية في قسم الطوارئ بمستشفى جامعة السلطان قابوس.

الجدير بالذكر أن المؤتمر عقد في ولاية صلالة بمحافظة ظفار تحت رعاية سعادة الدكتور سعيد بن حارب بن مناع اللمكي وكيل وزارة الصحة للشؤون الصحية، واستعرض المؤتمر أحدث ما توصل إليه العلم من التقنيات الحديثة للعلاج والحد من تداعيات العديد من الأمراض الخاصة بالجهاز العصبي. وشملت جلسات المؤتمر أكثر من 60 محاضرة وورقة بحثية وحلقات عمل. وكذلك التدريب العملي للمشاركين. حيث شارك في المؤتمر أكثر من 200 طبيب و30 محاضرا وخبيرا دوليا.

وأن المؤتمر يأتي بالتعاون مع الجمعية الطبية العمانية، ووزارة الصحة، ومستشفى جامعة السلطان قابوس، والمجلس العماني للاختصاصات الطبية، وشركة ميتنج.

 

احمد1راشد1وجدان1

About the Author