X638311283768843821

 

 


 

 

Banner-02

 

كلية الطب تستقبل طلبة دوليين للتدريب

استقبلت الجامعة أربعة طلبة من طلاب كلية الطب المتميزين دراسيا في جامعة قطر في برنامج تدريبي بمستشفى الجامعة من خلال كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة السلطان قابوس ولمدة شهر كامل.

ويعد هذا التدريب جزء من برنامج تبادل طلابي بين كليتي الطب في جامعة قطر وجامعة السلطان قابوس والذي يحدث لأول مرة في تاريخ الكليتين لطلبة انتقلوا بنجاح من سنة رابعة إلى سنة خامسة وهم طلبة من قطر والبحرين واليمن وبنجلاديش. موزعين كالاتي: طالب وطالبة في قسم الجراحة، طالب في قسم الباطنة، وطالب في قسم العيون. وذلك تحت إشراف الدكتور عمار بودقة استاذ مشارك في كلية الطب بجامعة قطر.

يسعى البرنامج التدريبي خارج قطر للاطلاع على النظام الصحي في دول مختلفة، والاستفادة من هذه التجربة ومقارنتها بتجربتهم في مستشفيات قطر. وعند عودتهم يجب أن يقدموا الحالات المرضية التي مروا عليها خلال فترة تدريبهم ويلخصوا تاريخها المرضي وخطتها العلاجية دون ذكرأي معلومات عن المريض حفظا للخصوصية، وهي ما يقارب 15 إلى 30 حالة. ويتم عرض حالة من تلك الحالات أمام لجنة من للمحكمين لإعطائهم درجة تدخل في معدلهم التراكمي باعتبار التدريب مساق ضمن المساقات المقررة عليهم.

About the Author

ايمان الحسنية

ايمان الحسنية

محرر محتوى