X638311283768843821

 

 


 

 

Banner-02

 

توقيع اتفاقية التعاون لإنشاء كرسي الإيسيسكو

23 May, 2023 |

وقعت كلٌّ من جامعة السلطان قابوس ومنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) اتفاقيةَ تعاونٍ لإنشاء كرسي الإيسيسكو في مجال التعلم الآلي للاستشعار عن بُعد ونظم المعلومات الجغرافية.
قام بتوقيع الاتفاقية من جانب الجامعة صاحب السمو السيد الدكتور فهد بن الجلندى آل سعيد رئيس الجامعة، ومن جانب الإيسيسكو معالي الدكتور سالم بن محمد المالك المدير العام للمنظمة، وذلك في قاعة استقبال مركز الجامعة الثقافي وبحضور اللجنة الوطنية العُمانية للتربية والثقافة والعلوم.

تسعى هذه الاتفاقية لتبادل المعارف والخبرات بين الجانبين؛ فهذا التبادل أحد الوسائل الرئيسة لتعزيز التنمية في مجالات اختصاصات الإيسيسكو، ويمكن لجميع الأطراف الاستفادة من التعاون بين الأساتذة والباحثين وإداريي الجامعات. كما أنّ إنشاء هذا الكرسي يتوافق مع الدور الأكاديمي لجامعة السلطان قابوس.

الجدير بالذكر أن معالي الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام للمنظمة، قد شَغل منصب مستشار ومدير عام للشؤون الدولية بوزارة التربية والتعليم، ومستشار الشؤون الصحية لوزير التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية، والعديد من المناصب الأخرى، وله (7) مؤلفات، وهو إلى جانب ذلك شاعر معروف ولديه العديد من القصائد.

  
 

About the Author

علي الخياري

علي الخياري

محرر محتوى