X638311283768843821

 

 


 

 

Banner-02

 

لكل أسرة طبيب أسرة

23 May, 2023 |

شارك كلٌّ من الدكتور عبد العزيز بن محمود المحرزي، مدير عام مستشفى جامعة السلطان قابوس، والدكتورة أسماء بنت سعيد الشيذانية، طبيبة استشارية بقسم طبّ العائلة والصحة العامة، في مؤتمر الكويت الدولي لأطباء العائلة، والذي عُقد بالكويت. ضمّ المؤتمر (35) جهة مشاركة بدعوة من الرابطة الكويتية لطب العائلة والممارسين العامين، وشارك فيه (1000) طبيب وطبيبة في تخصص طبّ الأسرة من الكويت والخليج العربي والوطن العربي والولايات المتحدة الأمريكية.

وفي ختام هذا المؤتمر أطلقت الجمعية الخليجية لأطباء الأسرة والرابطة الكويتية لأطباء العائلة "وثيقة الكويت" تحت شعار (لكل أسرة طبيب أسرة). كما أعلنت عن تشكيل مجلس إدارتها، وتم انتخاب الدكتور عبد العزيز المحرزي نائبا لرئيس لجنة السياسات والبروتوكولات الصحية، وتم انتخاب الدكتورة أسماء الشيذانية رئيسا للجنة الدراسات والبحث العلمي والنشر.

وتهدف هذه الجمعية إلى عدة أهداف؛ منها ترسيخ مفهوم طبّ الأسرة في منطقة الخليج العربي، وتطوير المنظومة الصحية، وتوفير الريادة والدعم لتخصص طبّ الأسرة والممارسين العاميين. فضلا عن تعزيز الدور العامّ لأطباء الأسرة من خلال توعية المجتمع بأهمية هذا التخصص، وإجراء الدراسات والبحوث المتعلقة بهذا المجال لتكون مواكبةً للتطورات الحاصلة في مجال الطبّ.

 الجدير بالذكر أنه تمّ الاتفاق على أن يكون 19 مايو من كل عام هو يوم "طبيب الأسرة الخليجي" مما يعكس دور أطباء الأسرة المهم والحيوي في المنظومة الصحية.

About the Author

${CreateUser.DisplayName}