X638311283768843821

 

 


 

 

Banner-02

 

فريق الحقوق يحصد المركز الأول في مسابقة التحكيم التجاري الدولية الرابعة

20 May, 2023 |

فاز فريق كلية الحقوق بالمركز الأول كأفضل مذكرة مدعي خطية وذلك في مسابقة التحكيم التجاري الدولية في نسختها الرابعة، التي نظمها المركز السعودي للتحكيم التجاري، وشارك فيها (٥٩٠) طالبًا وطالبة مشكِّلين (١١٠) فريقًا من (٢٠) دولة كممثلين لعدد (٨٨) جامعة مشاركة في نسخة هذا العام من المنافسة.
وقد شاركت الجامعة بفريق طلابي مكوّن من: آية بنت حميد بن علي الزرعي، وآمنة بنت سيف بن علي الحمراشدية، وشيخة بنت علي بن خميس الزدجالية، وسارة بنت سالم بن خميس السعدية، وسالم بن علي بن سالم الشعيلي، ويونس بن محمد بن عبدالله المعمري. وأشرف على تدريبهم الدكتورة رحيمة بنت حمد الخروصية، والدكتور مصطفى أبو مندور موسى.
إلى جانب حصول فريق الجامعة على هذه الجائزة حصلت الطالبة آية بنت حميد بن علي الزرعية على جائرة المركز التاسع كأفضل مترافع عن فريق المدعي .
‎الجدير بالذكر أن كلية الحقوق بجامعة السلطان قابوس قد دأبت على الاشتراك في النسخ السابقة من مسابقة التحكيم التجاري الدولية التي ينظمها المركز السعودي للتحكيم التجاري. إضافة إلى مشاركة الكلية في عدد من المسابقات الطلابية على المستوى الوطني والإقليمي والدولي؛ منها المسابقة العربية للمحاكمة الصورية، والمسابقة العُمانية للمحاكمة الصورية، والمسابقة الإقليمية في مجال القانون الدولي الإنساني والذي ينظمها الصليب الأحمر، والمسابقة الودية في نهاية كل فصل دراسي مع فريق من كلية القانون الكويتية العالمية. وسيشارك فريق من الكلية في مطلع يونيو المقبل في مسابقة المحكمة الصورية  IBA ICC Moot
 Court Competition للقانون الدولي باللغة الإنجليزية بجامعة ليدن بمملكة نيذرلاندز.

About the Author

حسن اللواتي

حسن اللواتي

رئيس قسم الإعلام