X638311283768843821

 

 


 

 

Banner-02

 

11 حلقة عمل في ربيع 2023

نظمت عمادة الدراسات العليا بالجامعة ممثلة بقسم تنمية المهارات بدائرة الشؤون الأكاديمية 11 حلقة عمل في فصل ربيع 2023 استهدفت فيها طلبة الدراسات العليا من أجل تطوير وتعزيز مهاراتهم في مجال البحث العلمي؛ حيث شارك خلالها 255 طالبًا وطالبة من مختلف الكليات بالجامعة.

تنوعت حلقات العمل في الطرح من حلقات تُعنى بكيفية اختيار عنوان البحث وتنظيم فصل الدراسات السابقة إلى حلقات تُعنى بكيفية استخدام التطبيقات الحديثة في اختصار المهام البحثية.

وتسعى عمادة الدراسات العليا لإيجاد فرص مستمرة لتطوير الكادر الأكاديمي بها من خلال النقاشات والتغذية الراجعة من قِبل الطلبة من خلال تقديم هذه الحلقات والتي بدورها تسهم في رفع جودة وكفاءة بحوث منتسبي الجامعة. كما تهدف العمادة لرفع تصنيف الجامعة في تصنيف كيو أس العالمي والذي تلعب فيه جودة البحوث والأوراق العلمية دورا كبيرا في التأثير على التصنيف الذي تسعى الجامعة أن تحقق تقدما بارزا فيه لتحقيق رؤية عمان 2040 في أولوية مجال التعليم والتعلم والبحث العلمي والقدرات الوطنية.

وفي هذا المجال أوضح سيف الشرياني، رئيس قسم تنمية المهارات، أنه يتم الإعلان عن هذه البرامج وحلقات العمل التدريبية في بداية كل فصل دراسي، ويمكن للطالب أن يسجـل إلكترونيا حيث تم استحداث نظام إلكتروني جديد خلال هذا الفصل يتم الإعلان فيه عن البرامج والحلقات التدريبية المطروحة الخاصة لطلبة الدراسات العليا. كذلك تم استحداث نظام جديد يُعنى بتقييم البرامج التدريبية المقدمة من قِبل طلبة الدراسات العليا. الجدير بالذكر أن هذه الورش التدريبية تسهم في تعزيز معرفة طالب الدراسات العليا في الكتابة الأكاديمية بحيث تنوعت البرامج التدريبية المقدمة من حيث المحتوى بداية من اختيار عنوان البحث وحتى مناقشة الرسالة.

About the Author

ايمان الحسنية

ايمان الحسنية

محرر محتوى