X638311283768843821

 

 


 

 

Banner-02

 

برنامج تعاون لإنشاء مركز اختبارات معتمد لـ(IC3)

22 Mar, 2023 |

وقّعت كل من الجامعة وشركة القيمة العليا (KUDOS) برنامج تعاون لإنشاء مركز اختبارات معتمد للشهادة الدولية لأساسيات الحاسوب والإنترنت (IC3) تابع لمركز الدراسات التحضيرية في الجامعة. حيث تقوم هذه الشركة وهي منظمة تعليمية بمنح تراخيص دولية. 

قام بتوقيع البرنامج من طرف الجامعة الأستاذ الدكتور سالم بن حمود الحارثي نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية وخدمة المجتمع، والفاضل جمال بن خلفان السليمي مدير العمليات في الشركة، وبحضور الدكتورة زهراء اللواتي مديرة مركز الدراسات التحضيرية، وذلك في قاعة استقبال مركز الجامعة الثقافي. 

من الجدير بالذكر أن مركز الدراسات التحضيرية يعتمد شهادة الـ(IC3) لاستثناء الطلبة من دراسة مقرر مهارات الحاسب الآلي الأساسية؛ إذ يقدم مركز الدراسات التحضيرية المهارات التقنية المهمة للطالب الجامعي في المرحلة التأسيسية لكي يتمكن من توظيفيها لاحقا في التخصص الدراسي وبيئة العمل، لذا فإن اجتياز الطالب لهذا الاختبار سيسهم في التحقق من تمكن الطالب من المهارات التقنية المطلوبة؛ حيث تعد هذه الشهادة مقياسا عالميا يُعتمد عليه للمهارات الأساسية في الحاسب الآلي والإنترنت، والحصول على الشهادة يعني تمكن الطالب من المهارة والمعرفة المطلوبة وقدرات التعامل مع أجهزة الحاسب الآلي والإنترنت.
 

About the Author

حسن اللواتي

حسن اللواتي

رئيس قسم الإعلام