X638311283768843821

 

 


 

 

Banner-02

 

(35) مؤسسة تشارك في معرض الجامعة المهني2023

20 Mar, 2023 |

بدأت اليوم فعاليات معرض الجامعة المهني 2023 بجامعة السلطان قابوس في نسخته الثالثة والعشرين بالقاعة الكبرى في مركز الجامعة الثقافي، وذلك بمشاركة (35) مؤسسة؛ منها (28) مؤسسة في قطاعات العمل، و(7) مؤسسات كأركان توعوية، وذلك تحت رعاية سعادة الشيخ نصر بن عامر الحوسني، وكيل وزارة العمل للعمل. وتستمر فعاليات المعرض الذي ينظمه مركز التوجيه الوظيفي لمدة ثلاثة أيام من الساعة 9 صباحًا وحتى 5 مساء.

ويستهدف المعرض توثيق العلاقة بين الجامعة وقطاعات العمل المختلفة، وتسويق مخرجات الجامعة، وتعريف قطاعات العمل ببرامج الجامعة الأكاديمية المختلفة، والعمل كحلقة وصل بين طلاب الجامعة ومؤسسات قطاعات العمل، وإتاحة الفرصة للمؤسسات المشاركة للتعرّف على المستوى الأكاديمي والمهارات والقدرات التي يتمتع بها طلاب جامعة السلطان قابوس وخريجيها، ودعم خطط التعمين في قطاعات العمل المختلفة وبرامجه، وتعريف الطلبة والخريجين بفرص العمل والتدريب المتوافرة، وكيفية التقدم لها، بالإضافة إلى تعريف الطلبة ببيئات العمل المختلفة ومتطلباتها، ورفع وعيهم المهني.

كما سيصاحب المعرض العديد من الفعاليات والمحاضرات التوعوية التي تسعى إلى تنمية وعي الطلبة بسوق العمل ومتطلباته وتعريفهم بالمهارات المطلوبة فيه، وتعزيز ثقتهم بأنفسهم لزيادة فرص الحصول على وظيفة مميزة؛ فالمعرض يُشكّل منصةً تساعد أصحاب العمل على استقطاب الكوادر المميزة ويعطي الفرصة للطلبة والخريجين لإبراز أفضل ما لديهم، إضافة إلى اطلاعهم على الشواغر الوظيفية، والتدريبية التي تتوافق مع طموحاتهم وتوجهاتهم المهنية المستقبلية.

الجدير بالذكر أنه تم تفعيل ركن خدمات ودعم خاص بالمؤسسات الراغبة في إجراء مقابلات توظيف خلال أيام المعرض، وركن توعوي يهتم بتوعية الطلبة والخريجين للتخطيط لمستقبل مهني ناجح.

About the Author

علي الخياري

علي الخياري

محرر محتوى