X638311283768843821

 

 


 

 

Banner-02

 

معرض توعوي بأمراض الصرع

19 Mar, 2023 |

كتب: وائل بن حمد الوائلي 

نظّم مستشفى الجامعة بالتعاون مع رابطة الصرع العُمانية يومًا توعويًا بأمراض الصرع في مسقط مول، تحت رعاية صاحبة السمو السيدة الدكتورة تغريد بنت تركي آل سعيد، وبمشاركة عددٍ من المتخصصين بالمستشفى الجامعي، وذلك بهدف رفع مستوى الوعي لدى المجتمع حول هذا المرض الذي يصيب ما يقارب من 1% من أفراد المجتمع.

اشتمل المعرض التوعوي على العديد من الأركان من أقسام المستشفى الجامعي المختلفة، وذلك للتعريف بأمراض الصرع، وتقديم معلومات مفصّلة حول الأسباب والأعراض والعلاجات المتاحة للصرع. كما شاركت الرابطة العمانية لطب المخّ والأعصاب بركن خاص للتعريف بأدوارها، وتضمن المعرض أيضًا أركانًا خاصة بالأطفال للألعاب والمسابقات الترفيهية بالتعاون مع فريق زاد الآخرة التطوعي.

وقدمت الدكتورة آمنة الفطيسية، رئيسة رابطة الصرع العمانية، كلمة للجمهور حول أهمية الوعي بالصرع وكيفية التعامل معه. كما قدمت صاحبة السمو السيدة الدكتورة تغريد بنت تركي آل سعيد كلمة تحفيزية، ودعمت المرضى وعائلاتهم، وحثت الجميع على ضرورة الوعي بمثل هذه الأمراض والوقاية المجتمعية منها بالفحص قبل الزواج.

كما سعى المعرض إلى زيادة الوعي بالمرض وتعزيز فهم المجتمع لطرائق التعامل مع المرضى ودعمهم، مع توفير المعلومات الطبية الدقيقة حول أسباب وأعراض وعلاجات الصرع، وتسليط الضوء على أهمية العلاج السليم والمتابعة الدورية للمرضى.

وتأتي هذه الفعالية ضمن سلسلة البرامج التوعوية التي ينظمها المستشفى الجامعي، ورابطة الصرع العمانية، والعديد من الجهات الأخرى على مدار شهر ضمن الاحتفال باليوم العالمي للصرع.

About the Author

حسن اللواتي

حسن اللواتي

رئيس قسم الإعلام