X638311283768843821

 

 


 

 

Banner-02

 

(محمد اليعربي) منشد الجامعة في نسخته الثامنة


كتبت: هبة القاسمية 

اختتمت في الجامعة فعاليات مسابقة منشد الجامعة في نسختها الثامنة. تحت رعاية الدكتور سعيد بن حمد البراشدي، مستشار رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والمالية، وتشكلت لجنة التحكيم للنهائيات من أساتذة ذوي خبرة وتجربة في مجال الإنشاد، وهم؛ أحمد بن عبدالله الشيباني، وعبدالحميد بن راشد الكيومي، وأحمد بن عمر الشنفري.
شهدت التصفية النهائية حضورا جماهيريا كبيرا، وتنافسا قويا بين المتسابقين الذين أبدعوا وشاركوا الجمهور أرقام تصويتهم، فحصل على المركز الأول محمد بن سعيد اليعربي الذي تُوج بلقب "منشد الجامعة"، وحصل على المركز الثاني المعتز بن سعيد اليعربي، وحصل على المركز الثالث محمد بن محمود الشرجي. كما حصل عمر بن محمد العميري، ووضاح بن حبيب اللزامي، ومعاذ بن سلام البكري على جوائز تشجيعية.
وعن آلية المشاركة في المسابقة فقد استُقبلت المشاركات إلكترونيا عبر الاستمارة المخصصة للتسجيل، وشارك في الفرز الإلكتروني الدكتور أسامة بن زيد العويدي والأستاذ منذر بن مبارك الذخري، وأُعلنت النتائج بتاريخ 18 ديسمبر، وتم اختيار (10) متسابقين، ومنهم تم اختيار (6) مشتركين إلى النهائيات. 

منشد الجامعة هي مسابقة دورية تقيمها جماعة الثقافة الإسلامية التابعة لدائرة الإرشاد والتوجيه الديني بعمادة شؤون الطلبة على مستوى الجامعة، في مجال الإنشاد الديني. تهدف إلى اكتشاف المواهب الإنشادية لدى طلبة الجامعة، وتزويدهم بالخبرات وكل ما يحتاجونه في مشوارهم الإنشادي، وتفعيل الدور الإنشادي في الجامعة كون أن الإنشاد فن تُراثي عربي وإسلامي أصيل، إضافة إلى دورها في صقل شخصية الطالب الجامعي وإعطائه الثقة للوقوف أمام الجمهور.
جدير بالذكر أن الفعالية شارك في تنظيمها (100) طالب وطالبة من أعضاء جماعة الثقافة الإسلامية خلال ستة أشهر من الإعداد والتحضير الجيد. 

About the Author

حسن اللواتي

حسن اللواتي

رئيس قسم الإعلام