X638311283768843821

 

 


 

 

Banner-02

 

400 مشارك في مؤتمر عُمان للاستدامة الأول

16 Jan, 2023 |

رعى صاحبُ السُّمو السّيد ذي يزن بن هيثم آل سعيد وزير الثقافة والرياضة والشباب افتتاح أعمال "مؤتمر عُمان للاستدامة البيئية" في نسخته الأولى، ويتضمن العديد من الفعاليات التي تركّز على محور تلوث الهواء وتغير المناخ، وتستمر أعماله ثلاثة أيام.
بلغ عدد المشاركين في أعمال المؤتمر أكثر من ٤٠٠ مشارك من نحو ٢٥ دولة بالإضافة إلى حوالي ١٠٠ مشارك في إكوثون الشباب المصاحب للمؤتمر والذي ينظم بالشراكة مع مبادرة منافع.
تضمن المؤتمر إطلاق "جائزة الغصن الأخضر" للمساهمين والداعمين للعمل البيئي من المؤسسات والأفراد تشجيعًا لإسهاماتهم البارزة والمتميزة في المجالات البيئية المختلفة.
كما اشتمل لتكنولوجيات في مختلف المجالات البيئية، وتنظيم حلقات عمل مُتخصّصة تركّز على طاقة الهيدروجين الأخضر وإدارة الميثان.

سعت هيئة البيئة من خلال تنظيم النسخة الأولى من المؤتمر بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة للبيئة وجامعة السلطان قابوس ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار ومؤسسة الرؤية للصحافة والنشر، إلى أن يكون بمثابة منصة نقاشية تُقدِّم السلطنة للعالم كمركز استراتيجي ومحوريٍّ قادرٍ على تنظيم واستضافة مثل هذه المؤتمرات والفعاليات البيئية الدولية، المعنية بمُعالجة وإدارة الملفات البيئية المُلحَّة.
 

About the Author

حسن اللواتي

حسن اللواتي

رئيس قسم الإعلام