X638311283768843821

 

 


 

 

Banner-02

 

عمادة الدراسات العليا تطرح 36 برنامج دكتوراه و69 برنامج ماجستير

01 Jan, 2023 |

أعلنت عمادة الدراسات العليا بجامعة السلطان قابوس عن فتح باب التقديم للقبول في برامج الدراسات العليا (دبلوم الدراسات العليا والماجستير والدكتوراه) للطلبة العمانيين وغير العمانيين للعام الأكاديمي 2023/2024، وذلك اعتبارا من يوم الأحد الموافق 1/1/2023م ولغاية يوم الثلاثاء الموافق 28/2/2023م.

 

حيث بلغ عدد البرامج المطروحة في الدكتوراه لهذا العام 36 برنامجًا، بينما بلغ عدد البرامج المطروحة لدرجة الماجستير 69 برنامجًا، و4 برامج في دبلوم الدراسات العليا.

ومن بين هذه البرامج برنامج الدكتوراه في العلاقات الدولية والدراسات الأمنية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية والذي يعد من البرامج الجديدة التي سيتم طرحه هذا العام، والذي يهدف إلى تقديم الخبرة الكافية لمنتسبي البرنامج من الباحثين والأكاديميين والمتعلمين وصانعي السياسات وقادة الأعمال. كما يتيح البرنامج الفرصة لمنتسبيها الاستفادة من أحدث المعارف السياسية والأمنية وصقل مهاراتهم واكتساب الأدوات التحليلية اللازمة لإجراء البحوث النظرية والتجريبية حول مختلف القضايا والمسائل المتعلقة بالسلطنة والمنطقة والعالم ككل. والأهم من ذلك أن برنامج الدكتوراه المقترح يرتكز ويبنى على الخبرات التعليمية والموارد المتاحة حاليا في برنامج الماجستير في العلاقات الدولية والدراسات الأمنية في الكلية.

 وعلى مستوى الماجستير، سيتم طرح 4 تخصصات فرعية لبرنامج إدارة الأعمال وهي:

  • إدارة الإعمال
  • القيمة المحلية المضافة
  • المحاسبة
  • إدارة الموارد البشرية

 

كما تقدم الجامعة عددًا من المنح الدراسية والمقاعد الممولة من الجهات الخارجية. ولمزيد من المعلومات يرجى زيارة صفحة عمادة الدراسات العليا

https://www.squ.edu.om/ps

About the Author