X638311283768843821

 

 


 

 

Banner-02

 

الذهب الأسود بلغة برايل

بحلة جديدة تمّ افتتاح المعرض السنوي لجماعة مهندسي النفط بكلية الهندسة، وجاء المعرض بعنوان (النفط بلغة برايل) ليكون حلقة وصل بين الطلبة والأكاديميين من قسم هندسة النفط والكيمياء والعاملين في قطاع الصناعة النفطية في الدولة.

وسعى المعرض لربط الجانب التخصصي والعلمي للطلبة بالجانب الاجتماعي إلى جانب استقطاب فئة المكفوفين للمشاركة في هذا المعرض بشكل فعّال، كما سعى المعرض إلى مواكبة التغيّر المستمر والمتجدد في قطاع النفط والغاز، وقد أقيم في مسقط جراند مول تحت رعاية المكرم الشيخ الدكتور الخطاب بن غالب الهنائي – نائب رئيس مجلس الدولة.

وتطرق المعرض إلى عدة مواضيع حول مستقبل الطاقة النفطية وأحدث التطورات التقنية في هذا القطاع، إضافة إلى التحديات التي تواجهه، وضم ستة أركان أساسية وهي: السلامة، وخصائص الصخور والموائع، والتعريف بالنفط وطرق الحفر، إلى جانب ركن الإنتاج والاستخلاص المعزز بالنفط، والتحليل الاقتصادي، وركن منتجات النفط.

الجدير بالذكر أن جماعة مهندسي النفط نظّمت فعاليتها السنوية بالتعاون مع مجموعة إبداع البصيرة، تقديرًا لشريحة المكفوفين ومحاولة منها لإبراز جزء من نجاحاتهم ودورهم الإيجابي في المجتمع العماني.

About the Author

Dnngo Company

بوابة أنوار الإخبارية