X638311283768843821

 

 


 

 

Banner-02

 

مكتب التعاون الدولي ينظم رحلة للطلبة الدوليين إلى رمال الشرقية

كتب/ سعيد بن عبدالله العزري

نظم مكتب التعاون الدولي بجامعة السلطان قابوس رحلة سياحية ترفيهية للطلبة الدوليين بمختلف المراحل الجامعية إلى رمال الشرقية وبمشاركة نحو 50 طالبًا وطالبة. حيث تم اصطحابهم للتعرف على المقومات السياحية والتراثية التي تتمتع بها محافظة شمال الشرقية بالإضافة إلى التعرف على المكونات الثقافية للمجتمع العماني والطبيعة المتنوعة لسلطة عُمان.

بدأت أولى محطات الرحلة بزيارة السوق الشعبي في مدينة فنجاء بولاية بدبد الذي تجوّل الطلاب فيه واقتنوا بعض التحف و المشغولات الحرفية، وبعدها اتجهوا إلى ولاية بدية بمحافظة شمال الشرقية، التي عاشوا فيها تجربة الحياة الصحراوية بطبيعتها الخلابة والمميزة كما حضوا ببعض الفعاليات الترفيهة الجماعية المختلفة وأنشطة بناء القدرات وبعض المسابقات والتحديات، وخاضوا تجربة ركوب الجمال والقيادة في الصحراء واستمتعوا بمتابعة غروب الشمس ومشاهدة النجوم في سماء الصحراء الصافية.

الجدير بالذكر أن هذه الرحلات تأتي ضمن إطار الفعاليات والبرامج الترفيهية والثقافية التي ينظمها مكتب التعاون الدولي للطلبة الدوليين للتعرف على الحضارة العمانية والمكونات الثقافية والسياحية لسلطنة عُمان والتي تساهم في تعريفهم على المجتمع العماني وتساعدهم على التمازج فيه.

About the Author

Dnngo Company

بوابة أنوار الإخبارية