X638311283768843821

 

 


 

 

Banner-02

 

فلسفة التدريس ونقلها إلى الأكاديميين

 

كتب: عبدالله بن زاهر المسكري

أقامت جامعة السلطان قابوس ممثلة بمركز التميز في التعليم والتعلم حلقة عمل بحثية عن فلسفة التدريس واستراتيجيات التعليم والتعلم وتأتي هذه الحلقة كبداية لسلسلة من حلقات العمل التي ينظمها المركز لجميع الكليات في الجامعة، وذلك بفندق أفاني وقدم الحلقة الأستاذ الدكتور علي بن سعيد آل عيسى- أستاذ بقسم المناهج والتدريس بكلية التربية، وبحضور عدد كبير من الأكاديميين من مركز الدراسات التحضيرية وكلية الاقتصاد والعلوم السياسية.

جاءت هذه الحلقة سعياً لتطبيق فلسفة التدريس ونقلها إلى الأكاديميين في الجامعة. وتم البدء على تطوير هذه المبادرة من الفصل الماضي بعقد أكثر من جلسة تناقش دراسة تجريبية بكلية الحقوق وكلية التمريض وفي هذا الفصل تم البدء على تطبيق فلسفة التدريس بشكل فعلي ونشرها بين الأساتذة بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية ومركز الدراسات التحضيرية.

ولا تقتصر هذه المبادرة على مركز الدراسات التحضيرية وكلية الاقتصاد والعلوم السياسية فقط إذ سيتم نشر تطبيق فلسفة التدريس إلى مختلف الكليات في الجامعة من خلال جدول تم وضعه بالتعاون مع مركز التميز في التعليم والتعلم.
ويقود هذه المبادرة فريق عمل مكون من الأستاذ الدكتور علي بن سعيد آل عيسى والدكتورة أسماء بنت سعيد الغسانية- مديرة مركز التميز والتعليم والتعلم بالوكالة، والدكتورة مريم بنت محمد الحراصية- مساعد العميد للشؤون الطبية السريرية بكلية التمريض والدكتورة رحيمة بنت حمد الخروصية- رئيسة قسم القانون الخاص بكلية الحقوق.

 

الصور بعدسة: عبدالله بن زاهر المسكري 

About the Author

Dnngo Company

بوابة أنوار الإخبارية