X638311283768843821

 

 


 

 

Banner-02

 

المعرض يساهم في توعية الزوار بعلوم التشريح وتطبيقاته

نظم  قسم التشريح البشري والاكلينيكي بكلية الطب والعلوم الصحية فعالية يوم علم التشريح، وذلك بحضور الأستاذ الدكتور حسين بن علي الخروصي- مساعد نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية وخدمة المجتمع.
وجاء معرض هذه الفعالية بهدف تثقيف العامة والمتخصصين بعلم التشريح وتطبيقاته في الطب العلاجي والتشخيصي والوقائي، كما تضمن المعرض 10 أركان منها التشريح العصبي الجراحي، وعلم الأجنة، والتشريح التطبيقي، وعلم الأنسجة والتشريح الاشعاعي بالإضافة إلى ركن الجمعية العمانية لزراعة الأعضاء وركن مبادرة سياج للتوعية بمرض السرطان.
كذلك تضمن كل ركن مجموعة من المعلومات التفاعلية والأنشطة والأسئلة العلمية التي تسعى لتثقيف وتوعية الزوار بأهمية علم التشريح للوصول إلى التشخيص الدقيق للأمراض التي تصيب الجسم البشري، وشارك طلبة تخصص الطب البشري والعلوم الطبية في تنظيم هذه الفعالية بإشراف الأكاديميين والفنيين بالكلية.
أيضا تم تنظيم مسابقة فنية بعنوان " الإنسان بعين فنان" شارك فيها طلبة من مختلف جامعات السلطنة، وعززت هذه الفعالية مبدأ الطعام الصحي والسلوكيات الصحيحة في معظم مرافق المعرض كما اتضح ذلك في المأكولات التي تم تقديمها في ركن الضيافة.

About the Author

Dnngo Company

بوابة أنوار الإخبارية