X638311283768843821

 

 


 

 

Banner-02

 

المسؤولية المجتمعية الصحية في ندوة

نظمت الجامعة ممثلة بكلية الطب والعلوم الصحية ندوة بعنوان “المسؤولية المجتمعية الصحية بعمان – منظور كلية الطب والعلوم الصحية” بحضور أكثر من 50 مشاركًا من وزارة الصحة، المستشفيات المشاركة في العملية التعليمية لكلية الطب، أعضاء هيئة التدريس بالكلية والمستشفى الجامعي، وأعضاء المجلس الاستشاري للكلية.

سعت الندوة إلى تعريف المسؤولية المجتمعية وتحديد الأنشطة الصحية المرتبطة بخدمة المجتمع في عمان. كذلك معرفة وتقييم الوضع الحالي للمسؤولية المجتمعية التي تقدمها كلية الطب والعلوم الصحية ومدى توافقها مع احتياجات المجتمع ومقارنتها بالمعايير الدولية. كما سعت إلى التعرف على المعوقات والمشاكل والتحديات المتعلقة بالمسؤولية المجتمعية الصحية في عمان وكيفية التغلب عليها، والسعي لبناء نموذج صحي للمشاركة الجامعية في إنماء المجتمع.

وخلال كلمة الافتتاح قالت الدكتورة منى بنت أحمد السعدون -عميدة كلية الطب والعلوم الصحية- ” أن هذه الندوة تسعى إلى إرساء مفهوم المسؤولية المجتمعية واشراك الجميع كشركاء رئيسيين فاعلين في تحقيق مهمة الكلية في خدمة المجتمع حاضرا ومستقبلا.”

وقدم الدكتور سعيد البوصافي – نائب العميد للتدريب وخدمة المجتمع نبذة عن مصطلح المسؤولية المجتمعية، فيما تحدث الدكتور خميس الهاشمي – مساعد العميد للشؤون الإكلينيكية عن التعليم والتدريب في كلية الطب وعلاقتها بالمسؤولية المجتمعية. وتطرق الأستاذ الدكتور محمد الزعابي – مساعد العميد للدراسات العليا والبحث العلمي إلى البحث العلمي في كلية الطب وعلاقته بالمسؤولية المجتمعية.

وفي الجلسة الحوارية تحدث الدكتور سعيد البوصافي حول التعليم والتدريب، والبحث العلمي والرعاية الصحية، وتمت مناقشة المحاور مع الحضور.

About the Author

Dnngo Company

بوابة أنوار الإخبارية