X638311283768843821

 

 


 

 

Banner-02

 

450 طالبا في مهرجان عُمان للعلوم

كتبت: اخلاص الحارثية

تشارك جامعة السلطان قابوس في مهرجان عُمان للعلوم 2022 في نسخته الثالثة عبر23 نشاطا علميا مختلفا تشرف عليها الجماعات الطلابية المتنوعة من كلية العلوم، وكليةالاقتصاد والعلوم السياسية، وكلية العلوم الزراعية والبحرية، وكلية التربية، وكليةالتمريض مع مستشفى جامعة السلطان قابوس ومركز الابتكار ونقل والتكنولوجيا. كما قدمت 6 حلقات عمل بنموذج العمل التجاري والملكية الفكرية.

وشارك 450 طالباً في تنفيذ الأنشطة لفترة المهرجان و40 منظماً، كذلك توزعت الفعاليات لهذه الأنشطة للجماعات الطلابية لتنقسم إلى 3 جماعات في ركن التعليم،وجماعتين في ركن الذكاء الاصطناعي، وسبع جماعات في ركن العلوم والاستكشاف، وثلاث جماعات في ركن الاقتصاد، وثلاث جماعات بركن الصحة، وجماعة بركن الفضاء والطيران، وجماعة بركن العلوم النووية، وجماعتين تمثلت في ركن ورش المبتكرين.

وقد حملت كل جماعة مسمى للفعالية الخاص بها وفقا للمجال والمحتوى الذي تقدمة الفعالية في الأركان المختلفة. وقد اختلفت أساليب الجماعات في طرق عرض وتقديم هذه الفعاليات لتتميز كل جماعة بطريقة مبتكرة، ووضعت تجارب للزائرين لإيصال الفكرة بشكل دقيق. وقد استخدمت بعض الجماعات التقنيات والتكنولوجيا المتنوعة لتقديم بعض التجارب في بعض الفعاليات. أيضا وضعت كل جماعة معايير محددة لبعض التجارب فيما يتعلق بعمر الزائر أو نوع الجنس حرصا على سلامة الزائرين من مخاطر التجارب.

About the Author

Dnngo Company

بوابة أنوار الإخبارية