X638311283768843821

 

 


 

 

Banner-02

 

الجامعة تشارك في المؤتمر والمعرض الأوروبي للتعليم العالي الدولي

شاركت جامعة السلطان قابوس ممثلة بمكتب التعاون الدولي في فعاليات النسخة الثانية والثلاثين من المؤتمر والمعرض الأوروبي للتعليم العالي الدولي EAIE في مدينة برشلونة الإسبانية .
ويعد هذا المعرض من أهم المعارض التي تجمع مؤسسات التعليم العالي العالمية لتبادل الفرص وبحث سبل التعاون الجارية والمستقبلية. حيث تشارك في المعرض أكثر من 200 مؤسسة تعليمية بعدد مشاركين تجاوز ثمانية آلاف مشارك من مختلف الجامعات ومؤسسات التعليم العالي. ويتميز هذا المعرض بمجموعة واسعة من ورش العمل المقامة وفعاليات التواصل واللقاءات العامة التي تتيح الفرص للجامعات لمد آفاق التعاون والشراكة في مجالات التبادل الطلابي والبحث العلمي والابتكار.
وقد جاءت أهداف مشاركة الجامعة في هذا المؤتمر للبحث عن شراكات دولية جديدة والبحث عن فرص تدريبية ودراسية للطلبة والهيئتين الأكاديمية والإدارية بالجامعة، والترويج عن برامج التبادل الطلابي في الجامعة ودعوة الطلبة الدوليين لزيارة الجامعة والتعرف على ثقافة سلطنة عُمان. حيث التقى وفد الجامعة المشارك بمجموعة من ممثلي الجامعات والمنظمات الدولية وبحث سبل تعزيز التعاون معها والفرص التي من شأنها أن تخدم الجانبين في مجالات الابتكار والبحث العلمي والجامعات الريادية والأنظمة الحديثة في التعليم والتعلم.
حظي ركن الجامعة على اهتمام عدد كبير من الحضور والمشاركين للتعرف على الجامعة وبرامجها الأكاديمية والبحثية، وكذلك تعرف الحضور بواسطته على الثقافة والضيافة العُمانية المميزة وتاريخ عُمان وتعايشها مع الحضارات وإبراز دور الإرث الحضاري والدور الذي لعبته سلطنة عمان عبر التاريخ. كما شهد الوفد المشارك على المكانة المرموقة التي تحتلها جامعة السلطان قابوس بين الجامعات العالمية المشاركة؛ ويعود الفضل لعلاقاتها الخارجية المتميزة مع المؤسسات والمنظمات العالمية والإقليمية. وقد قام ممثلي الجامعة أيضاً بعمل عدة لقاءات واجتماعات مع ممثلي بعض الجامعات والمنظمات العالمية المشاركة لبحث سبل التعاون بينها وإيجاد أبرز الفرص الممكنة في المجالات الأكاديمية والبحثية وبرامج تبادل الطلبة والموظفين وأحدث طرق التعليم والتعلم والابتكار.

 

About the Author

Dnngo Company

بوابة أنوار الإخبارية