X638311283768843821

 

 


 

 

Banner-02

 

نوفمبر القادم فعالية محاكاة للمفاوضات المتعلقة بالتغير المناخي

اجتمع فريق مكتب التعاون الدولي والأستاذ الدكتور ياسين شرعبي – رئيس قسم الجغرافيا بكلية الآداب والعلوم الاجتماعية مع ممثلين من الاتحاد الأوروبي ومنظمة بلان بولوتيك Plan Politik وذلك عبر التواصل المرئي.
جاء هذا الاجتماع بهدف تنظيم فعالية محاكاة للمفاوضات المتعلقة بالتغير المناخي تستهدف طلبة الجامعة من مختلف الكليات والمقرر إقامتها في نوفمبر المقبل، ضمن مشروع “الحوار السياسي والتعاون بين الاتحاد الأوروبي ودول مجلس التعاون الخليجي” الذي يسعى إلى تعزيز الثقة والتفاهم المتبادل بين دول الاتحاد الأوروبي ودول الخليج.
تقام هذه الفعالية بالتزامن مع مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ المقرر انعقاده في الفترة من 7-18 نوفمبر 2022م في مصر. وسيتم تصميم عمليات المحاكاة في هذه الفعالية بناءً على مفاوضات في العالم الحقيقي التي تهدف إلى خفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون ومعالجة تغير المناخ، كما سيتولى فيها الطلبة المشاركون دور ممثلين عن دول مختلفة مختارة من قبل اللجنة. تسعى هذه الفعالية إلى رفع مستوى الوعي بشأن تغير المناخ وحول دور الأفراد والمجتمع والمسؤولين الاقتصاديين والسياسيين في دعم هذه القضية. كذلك تهدف إلى فهم الدور الرائد للاتحاد الأوروبي في مناصرة السياسات المتعلقة بالتغير المناخي. بالإضافة إلى تمكين الشباب وتطوير مهاراتهم في التفاوض وبناء التحالفات.
الجدير بالذكر أن الاتحاد الأوروبي بالتعاون مع منظمة بلان بولوتيك Plan Politik قاموا بتنظيم عدة حلقات عمل ومحاضرات تفاعلية حول عدد من القضايا السياسية والاجتماعية في دول مختلفة حول العالم.

About the Author

Dnngo Company

بوابة أنوار الإخبارية